عربىمشاهير

يعاني من مشكلة واحدة فقط.. الحالة الصحية للزعيم عادل إمام بعد اعتزاله الفن

من حين لآخر سرعان ما تتزايد التساؤلات حول الحالة الصحية للزعيم عادل إمام لاسيما بعدما ترددت أنباء كثيرة حول إصابته بمرض “الزهايمر” وهو ما دفع نجله رامي إمام خلال تكريمه بحفل joy awards 2024 للإعلان عن اعتزال والده الفن بشكل نهائي بعد 60 عام من الإبداع الفني.

قال رامي إمام: “الزعيم قرر إنه يتفرغ للحياة الأسرية معانا ومع الأحفاد، هو قاعد مع الأحفاد طول الوقت”.

وقد حاول الفريق المنظم للحفل، آنذاك تخصيص طائرة خاصة لحضوره الحفل، لكن أسرته رفضت نظرًا لظروفه الصحية، ورفضه التام الخروج من منزله.

عادل إمام

كشف مصدر مقرب عن تفاصيل الحالة الصحية للزعيم، خلال الفترة الحالية، حيث أكد أن هناك طاقما طبيا مخصصا لمتابعة الحالة الصحية للزعيم، بشكل دوري، الذي يجلس برفقة أبنائه.

وقال المصدر خلال تصريحات صحفية، إن الزعيم حالته مستقرة، ولم يعان من شيء، ولكن بحكم السن، رفض الأطباء إجهاده بالخروج من منزله، للحفاظ على حالته واستقراره، مشيرًا إلى أنه يخضع لفحوصات طبية بصفة مستمرة داخل منزله.

وتابع المصدر، أن الفنان محمد عادل إمام، هو الأكثر جلوسًا مع الزعيم، والذي يرافقه بشكل مستمر، بالإضافة لأشقائه.

عمرو أديب يكشف تفاصيل الحالة الصحية للزعيم

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل الحالة الصحية للفنان عادل إمام، بعدما تواصل مع أحد المقربين منه في الفترة الأخيرة.

وقال أديب خلال برنامجه «الحكاية» ، إن الزعيم عادل إمام بصحة جيدة، موضحا أنه يعاني فقط من مشكلة في النوم.

وطمأن أديب، الجمهور بأن عادل إمام لا يعاني من أي مشكلة صحية، نافيا ما أثير مؤخرا عن معلومات مناقضة لذلك.

وأشاد أديب بالمشوار الذي خطاه عادل إمام في مسيرته الفنية، قائلا: “الزعيم تعب واتبهدل بهدلة جامدة لما بدأت مشواره الفني»، في حين أشار أديب إلى أن هناك مغنين يشعرون بتحقيقهم نجاحا كبيرا إذا ما طرحوا أغنيات وحققت بعض المشاهدات”.

نجلي الزعيم يردوا على الإتهامات بمنعهم والدهم من الظهور

رد الفنان محمد إمام على الاتهامات التي وجهت له وشقيقه المخرج رامي إمام بأنهما يمنعان والدهما النجم عادل إمام من الظهور، مشيرًا إلى أن الزعيم يتمتع بصحة جيدة ولا يوجد سبب يمنعه من الظهور.

قصة اعتداء 3 شباب على الزعيم عادل إمام الشيراتون

تعرض الكثير من نجوم الوسط الفني ، لعدد من المواقف التي لم تمحو من ذكراهم، بل سطرتها صفحات الصحف، ومن أبرز تلك المواقف، موقف مأساوي تعرض له الفنان عادل إمام.

فقد نشرت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر في أغسطس 1976، في صفحتها الخامسة تقريرًا مطولا عن محاولة الاعتداء على عادل إمام، بالسكاكين من قبل ثلاثة شباب أمام شيراتون القاهرة.

وجاءت تفاصيل التقرير بأن الفنان عادل إمام كان يعرض مسرحيته الشهيرة “شاهد ماشفش حاجة”، والتي تحكي عن “سرحان عبد البصير” رجل مُسالم يعمل في برامج الأطفال بالتليفزيون، تُقتل جارته التي تعمل راقصة. تحقق الشرطة في الأمر من خلال مفتش المباحث أحمد عبدالسلام. تقتحم الشرطة منزل سرحان وتضغط عليه في التحقيقات إلى أن تجبره على الشهادة في المحكمة رغم أنه لم يشهد على الواقعة من الأساس.

وبعد انتهاء العرض، قرر عادل إمام أن يتجه مع صديقه في العرض المسرحي الفنان عمر الحريري إلى أحد ملاهي شارع الهرم ليقضيا بعض الوقت بصحبة الفنانة زبيدة ثروت.

وفي هذا التوقيت، كانت ملاهي شارع الهرم تقدم برنامج فني وغنائي استعراضي، لعدد من النجوم أبرزهم المطرب “عدوية” الذي يعشقه الزعيم عادل إمام وشاركه عدد كبير من الأفلام .

وبعد انتهاء السهرة الغنائية، شعر عادل إمام بالجوع فقرر أن يتجه لفندق شيراتون ليتناول  هناك الطعام، ولكن وهو على أبواب الفندق تعرض لحادث غريب، إذ تعرض له ثلاثة من الشباب حاولوا الاعتداء عليه.

وقام أحد هؤلاء الشباب بضرب الزعيم بقبضة يده اسفل عينه، كما حاول شاب آخر منهم طعنه بسكين (مطواه)، ولم ينقذ الزعيم من بين أيديهم سوى كثرة المعجبين في الشارع ،كما تدخل المطرب الشعبي محمد عبد المطلب أيضاً ليفض الإشتباك علماً بأنه كان هو الآخر في طريقه للفندق.

وبعد انتهاء الاشتباك، تألم الزعيم عادل إمام من الاعتداء عليه، إلا أن عدد من المتواجدين في محيط الفندق تمكنوا من التعرف على المعتدين عليه، وأعطوا له ورقة بها أسمائهم، وعلى الفور توجه بعد ذلك الزعيم  لقسم الشرطة، وقدم بلاغا بالحادث.

ومن التحقيقات، تبين أن المعتدين الثلاثة حاولوا التحرش بعادل إمام في وقت سابق والتعدي عليه، لكنهم لم يتمكنوا من إلحاق الضرر به، وتصادف في تلك الليلة أنهم كانوا يقضون السهرة في نفس الملهي الذي كان عادل يقضي سهرته به وما إن شاهدوه خارجا حتى تتبعوه حتى شيراتون.

وتبين من التحقيقات أن اثنين من هؤلاء الشباب يعملون في تجارة السيارات ومن المعروفين لدى اصحاب الملاهي بشارع الهرم، أما الثالث الذي أخرج السكين فيعمل بأحد المناصب العسكرية وكان في حالة سكر واضحة.

وكشف أحد شهود الحادث أن “الخناقة” كانت بسبب الخلاف على بيع سيارة، حيث كان عادل قد شرع في بيع سيارته القديمة لواحد من التاجرين المذكورين، لكنه عدل عن البيع، مما أوغر صدر التاجر عليه وصمم على ضربه عند فندق شيراتون.

عادل إمام

“كوبري” عادل إمام

في محاولة من الدولة لتكريم عدد من الفنانين، قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، تقديرًا لدوره الفني خلال أكثر من نصف قرن من عمر السينما المصرية.

ويعد الفنان عادل إمام من أهم الفنانين الذين استطاعوا أن يتركو بصمة في قلوب محبيهم،  إذ أنه أحد أبرز وأهم الممثلين في تاريخ السينما المصرية على مدار تاريخها الفني، وقد جسد العديد من الشخصيات والأدوار في السينما والمسرح والتليفزيون.

يبدأ كوبري عادل إمام من منطقة العباسية من ناحية عبده باشا أمام مصلحة الجوازات، ويتجه ناحية الأتوستراد أو دار المركبات أو السكة البيضاء.

يخدم كوبري عادل إمام القادمين من مناطق مدينة نصر والتجمع للذهاب إلى منطقة مصلحة الجوازات، دون الدخول إلى ميدان العباسية أو المرور في طريق صلاح سالم، حيث تم تم تنفيذ الكوبري “عادل إمام” للمرور من أعلى تقاطع صلاح سالم، ويتجه في نهايته إلى الطريق المؤدي إلى الأوتوستراد أمام نادي المقاولون العرب.

وعلقت الفنانة يسرا على هذا الأمر، قائلة :”عادل إمام يستاهل تمثال في أحسن ميدان من ميادين مصر”.

ووجهت النجمة يسرا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تلك اللفتة الطيبة ولمحافظ القاهرة أيضاً، مؤكدة أن عادل إمام يستحق هذا التكريم لأنه فنان وطني ورفع اسم مصر ودافع عنها وواجه الإرهاب في سبيل مصر ومن أجل مصر والفن المصري.

تكريم عادل إمام

حصد الفنان عادل إمام العديد من الجوائز طيلة مسيرته الفنية، ولعل أخرها تكريم  مهرجان joy Awards  له في حفل توزيع الجوائز، حيث قدم له جائزة زعيم الفن العربي، عن مشواره الفني الكبير خلال آخر 60 عامًا، قدم من خلالها العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والسينمائية التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور المصري والعربي حتى الآن، وتسلم الجائزة نجلاه محمد ورامي.

وبعث الزعيم عادل إمام رسالة صوتية مسجلة أعرب فيها لجميع الحاضرين في الحفل ولكل جمهوره ومحبيه في مصر والوطن العربي، عن سعادته الكبيرة بحصوله على هذا التكريم وجائزة زعيم الفن العربي، إذ قال: “ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة أنا بحبكم كتير كتير كتير”.

آخر الأعمال الفنية للزعيم عادل إمام

كانت آخر أعمال الفنان عادل إمام “مسلسل فلانتينو” الذي قدمه خلال موسم رمضان 2020، وشاركه في بطولة العمل كل من الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والفنانة داليا البحيري وعدد آخر من النجوم الشباب.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى