عربىمشاهير

ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024 بعد خسارتها للقب منذ عامين

خلال الساعات القليلة الماضية ، حصدت ملكة جمال لبنان لعام 2022 ياسمينا زيتون لقب الوصيفة الأولى في حفل إنتخاب ملكة جمال العالم  2024 والذي أقيم في مسابقة على أرض مومباي بالهند، بالإضافة إلى لقب Miss World Asia & Oceania.

ووصلت ياسمينا إلى نصف النهائي إلى جانب ملكات جمال ترينيداد وتوباغو، وبوتسوانا، وجمهورية التشيك التي نالت المرتبة الأولى من خلال كريستينا بيشكوفا.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان الى كل العالم”.

وأضاف:”مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون فوزها بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم”.

إطلالات فريدة لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون

حرصت  ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان  خلال الحفل المقام في الهند على اختيار إطلالات فريدة وكان أبرزها الزي الهندي التقليدي تماشيا مع البلد المضيف.

وكانت ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان قد تأهلت إلى مرحلة TOP12  ثم مرحلة TOP8 ثم مرحلة TOP4 وتفوقت على منافستها الهندية فى المسابقة وتنافست المتسابقات الأربع الأوائل اللائي يمثلن ترينيداد وتوباغو، بوتسوانا، جمهورية التشيك، ولبنان عروضهن أمام لجنة تحكيم Shark Tank India.

رد فعل ياسمينا زيتون بعد فوزها بلقب الوصيفة الأولى

قالت ياسمينا زيتون إنها لم تكن تتوقع الفوز والتأهل لمسابقة جمال العالم، بالإضافة إلى وصولها إلى مجموعة أفضل خمس مشتركات من (بوتسوانا، ونيجيريا، وزيمبابوي، وإنجلترا، ولبنان) ضمن مشروع الجمال الهادف تحت عنوان “تحدي” head to head التابع للمنظمة الجمالية، والذي يهدف إلى إشراك المتنافسات في القضايا والمخاطر التي تهدد العالم.

قضية ياسمينا زيتون

القضية التي عملت عليها ياسمينا زيتون طوال فترة انتخابها (ملكة جمال لبنان خلال العامين السابقين) فهي الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى الأزمات التي يعيشها ويواجهها كثيرون في العالم العربي، كالفقر والجوع، ولم تنس قضية التغير المناخي.

 فحاولت ياسمينا زيتون أن تكون من خلال موقعها لسان حال هؤلاء الناس الذين يعانون في لبنان والعالم العربي، وهذا ربما ساعدها بقوة لتصل إلى مرتبة الأربعين الأوائل وهذا لم يأتِ من عبث برأيها، فهي ثابرت وتعبت كثيراً لتصل إلى هذه المرتبة.

حققت ياسمينا زيتون عدة أمور بعد مرحلة انتخابها منذ عامين وهي تفتخر بذلك، فهي ساعدت نساء من خلال إعطائهن دروساً في كيفية الثقة بأنفسهن، كما أنها أطلقت فلتر عنوانه Queens without filter لتشجيع النساء على المحافظة على طبيعتهن ولدفعهن نحو تقبّل أنفسهن كما هن والابتعاد عن “الفلتر”، ربما هذا ساعدها أيضاً للوصول إلى ما وصلت إليه اليوم، وهي تشجع كل امرأة على أن تكون حقيقية وعلى طبيعتها وأن تحافظ على إيمانها ومبادئها كما كانت هي دائماً.

نشأة ياسمينا زيتون

ولدت زيتون في أكتوبر 2002، والدتها أسمهان الهلالي، وهي من بلدة كفر شوبا اللبنانية (قضاء حاصبيا)، وهي مسلمة سنيّة.

تدرس زيتون في جامعة سيدة اللويزة منذ العام 2020، للحصول على درجة البكالوريوس في الصحافة.

وفي يناير 2021، حازت شهادتها كمقدمة تلفزيونية من معهد الجزيرة للإعلام، ومقره الدوحة في قطر، وبدأت في استضافة عرض تعليمي بعنوان مع ياسمينة شو.

وخلال عام 2022، فازت زيتون بلقب ملكة جمال لبنان وذلك في حفل أقيم برعاية وزارة السياحة اللبنانية في بيروت ونظمته الـ LBCI تحت شعار “We miss Lebanon”، وذلك بعد انقطاع عن إقامة الحفل لثلاث سنوات بسبب ثورة 17 تشرين وجائحة كورونا.

بعد فوز باسمينا زيتون باللقب الذي نافست فيه 17 مرشحة، مثلت زيتون بلدها لبنان في ملكة جمال الكون 2022. لكن الحظ لم يحالفها.

لكن في مارس 2024 ، حالفها الحظ وحصلت على مركز الوصيفة الأولى في ختام النسخة 71 من حفل انتخاب ملكة جمال العالم التي أقيمت في مدينة مومباي الهنديّة.كما حصلت ياسمينة على لقب ملكة جمال العالم “لقارتي آسيا و أوقيانيا”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى