عربىمشاهيرهوليوود

من بينهم عربي .. تعرف على أكبر أباطرة العقارات في العالم وفقًا ل فوربس

وفقًا ل تقارير فوربس حول أثرياء العقارات، تضم القائمة أغنى أغنياء العالم وكما تضم جنسيات مختلفة من هونج كونج، والصين، وسنغافورة، وماليزيا، وأمريكا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وروسيا، والسعودية، والإمارات.

لي شاو كي

يتصدر لي شاو كي قائمة أكبر مليارديرات العقارات على مستوى العالم، والذي تم تصنيفه من قبل فوربس كأغنى شخص في هونغ كونغ بثروة قدرت في 2021 بنحو 32.3 مليار دولار.

ويدير لي شاو كي العديد من سلاسل الفنادق والشركات المتخصصة في خدمات الإنترنت، ولكن مجموعة هندرسون لاند تشكل الجزء الأكبر من ثروته واستثماراته، ويعتبر مشروعا مركز التجارة الدولي ومركز التمويل الدولي في هونغ كونغ أهم مشاريع الشركة.

مايكل أوتو

وهو ألماني الجنسية، وتقدر ثروته بـ 18.1 مليار دولار، وتنشط شركته التي أسسها والده ورنر أوتو عام 1949 في مجالات العقارات والخدمات المالية.

دونالد برين

وهو أحد مليارديرات الولايات المتحدة، وأغنى مطور عقاري أمريكي، حيث يمتلك محفظة عقارية متنوعة في جنوب كاليفورنيا تمتد على مساحة 110 ملايين قدم مربع.

الأخوان ديفيد وسايمون روبن

من أغنى أغنياء الولايات المتحدة، حيث تقدر ثروتهما بـ 14.4 مليار دولار، وقد تخصصا في الاستثمار في العقارات، وبناء المحافظ العقارية.

جوزيف لاو

يمتلك أكبر  شركات العقارات في هونج كونج، وتقدر ثروته 13.1 مليار دولار، وقد قفزت ثروته بأكثر من ملياري دولار بين العام 2015 و 2016.

جيرالد كافنديش جروسفينور

أحد مليارديرات الولايات المتحدة، وتقدر ثروته بـ 13 مليار دولار، ويمتلك 190 في بلغرافيا، ويمتلك عقارات في خمس قارات، تدير أصولًا بقيمة 15 مليار دولار، وتمتلك أسرته 96 ألف فدان في أسكتلندا، و32 ألف فدان في إسبانيا، وآلاف الفدادين في إنجلترا.

الأخوان ريمون وتوماس كووك

ويمتلكا شركة شركة “صن هونج كاي” للعقارات، في هونج كونج، وتبلغ ثروتهما 13 مليار دولار.

ستيفن روس

أحد مليارديرات الولايات المتحدة، وتقدر ثروته بـ 12 مليار دولار، وتتنوع استثماراته بين الرياضة والعقارات.

روبرت كيوك

وهو أحد أثرياء ماليزيا، وتقدر ثروته بـ 10 مليار دولار، وتسيطر مجموعة كيوك التي يمتلكها على سلسلة الفنادق الراقية “شانجري -لا”، وشركة كيري للعقارات.

 الأمير الوليد بن طلال آل سعود

تقدر ثروته بـ 20.4 مليار دولار، ويمتلك العديد من الاستثمارات، ومنها قطاع العقارات.

ناصف ساويرس

رجل أعمال مصري، ويمتلك شركة أوراسكوم للإنشاء، وتقدر ثروته بـ 6.7 مليار دولار.

ماجد الفطيم

إماراتي الجنسية، ويمتلك شركة ماجد الفطيم، وهي واحدة من أكبر شركات التطوير في المنطقة، وثروته تقدر بـ 4.5 مليار دولار.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى