عربىممثلون

أول تعليق من بيتر ميمي بعد الهجوم على “الحشاشين” .. ماذا قال؟

تحدث بيتر ميمي مخرج مسلسل “الحشاشين” عن الانتقادات التي تعرض لها المسلسل بالتزامن مع عرضه في موسم رمضان 2024 بسبب اعتمادهم اللهجة المصرية العامية، على الرغم من أحداث العمل التاريخي في القرن الحادي عشر الميلادي، بالإضافة إلى اتهامه بتضمنه “ثغرات تاريخية”.

مسلسل الحشاشين

قال المخرج المصري بيتر ميمي في منشور عبر حسابه على موقع “فيس بوك” إنه لم يكن يريد الردّ لأن العرض اقتصر على 4 حلقات فقط.. المسلسل من وحي التاريخ ولا يُعد وثيقة تاريخية، بل هو دراما تاريخية.

وقدّم بيتر ميمي نماذج متساءلاً: هو المخرج العالمي تارنتينو لما قتل هتلر فى السينما كان حقيقة؟ أو نابليون في فيلم ريدلي سكوت الاخير هل ده نابليون اللي في كتب التاريخ؟.
وتابع: حاولنا نعمل خيال لفترة من الفترات لكن فى شكل درامي، لكن رجعنا فى الديكور والملابس لمراجع كتيرة ونادرة علشان نعمل عالم مشوفنهوش قبل كده وميكنش شبه افلام او مسلسلات عالمي.


وأشار بيتر ميمي إلى عدم وجود تتناول الشخصية الرئيسة في المسلسل “حسن الصباح، والمغول حرقوا القلعة وكتبه وأفكاره والموجود اجتهاد.
وأكمل: الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية والاحداث بين اتراك وفرس، لما عملوه الاتراك اتكلموا تركي ولما عملوه الاميركان بيتكلموا انكليزي، احنا عاملينه فى مصر والترجمة موجودة فى كل بلد.

يذكر أن مسلسل “الحشاشين” من تأليف عبد الرحيم كمال وبطولة الفنانين كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى