بروفايلزمان يافنعربىمشاهير

تعرضت للخيانة من زوجها ورفضت التمثيل .. محطات من حياة إيمان ذو الفقار ابنة مريم فخر الدين

في يوم الأربعاء الموافق 18 مايو عام 1954 ولدت الفنانة إيمان ذو الفقار الابنة، في أسرة فنية فوالدتها الفنانة مريم فخر الدين ووالدها هو المخرج والفنان محمود ذو الفقار.

درست التجارة في جامعة القاهرة، وقدمت عملًا واحدًا في صغرها وكان عملًا مؤثرًا ولكنها لم تستمر في الفن كثيرًا فقدمت بعض الأعمال الأخرى وصل عددها لأربعة أعمال.

وبعد عدة سنوات حاولت والدتها إقناعها للانضمام للفن ولكنها رفضت وقامت بتقديم بعض الأعمال حتى توقفت في عام 1980، ولكنها أحبت الطبخ والانشغال بالأمور المنزلية فقررت الانشغال بأسرتها والاهتمام بعائلتها.

إيمان ذو الفقار ومريم فخر الدين

إيمان ذو الفقار هي الابنة الكبرى للفنانة مريم فخر الدين، في عام 1953 تزوجت الفنانة مريم فخر الدين من والمخرج محمود ذو الفقار، وعاشت إيمان مع والديها الفنانين الكبيرين ولكن لم تكن الحياة بينهما مستقرة فكانت متوترة إلى حد كبير، وذلك ما روته مريم فخر الدين خلال لقاء سابق لها ببرنامج “العاشرة مساءً”، قائلة: “كان يعاملني بقسوة وصلت إلى الضرب في بعض الأحيان، ما دفعني لشراء شقة في الدور الـ13 دون علمه”، وواصلت قائلة: “سألت صاحب العمارة على شقة قالي مفيش غير واحدة في الدور الـ13، ووقتها مكنش حد بيحب رقم 13، والشقة مكنتش بتتباع عشان كانت الناس بتعتبر رقم 13 نحس”.

وحينما وصل عمر إيمان الثمانية سنوات انفصل الأبوين وأصبحت تعيش مع والدتها التي تزوجت بعد ذلك من فهد بلان وعاشت معه لفترة كبيرة بصحبة والدتها حتى توفي محمود ذو الفقار في 22 مايو 1970، وبعد عدة أعوام كانت والدتها تأخذها معها موقع التصوير كي تجعلها تعشق التمثيل وتحترف ذلك الجو السينمائي والعيش خلف الكاميرات.

ورغم تشجيع والدتها لها للدخول في عالم التمثيل والسينما، قامت بذلك بالفعل ولكنها لم تستمر كثيراً فقدمت بعض الأعمال الفنية القليلة وفي عام 1980 قررت إيمان اعتزال التمثيل والاهتمام بزوجها وأسرتها.

إيمان ذو الفقار وعائلتها

عاشت إيمان ذو الفقار في أسرة فنية، أعمامها المخرج عز الدين ذو الفقار فهو عمها الأكبر والذي قدم العديد من الأعمال الفنية، وعمها الثاني هو الممثل صلاح ذو الفقار الذي قدم العديد من الأعمال الفنية المعروفة والتي منها “الأيدي الناعمة” و فيلم “مراتي مدير عام”.

إيمان ذو الفقار وزوجها

لم تختار النجمة المنحدرة من أسرة فنية خالصة الفن واختارت أن تعيش بمنزلها تربي أبنائها وتهتم بشئون منزلها، وفي عمر الـ 16 عاما تزوجت من رجل الأعمال المصري مدحت الهواري ولم تكن الأم مريم فخر الدين مقتنعة بهذا الشخص، كان يبدو شخصا سيئا وغير منضبط، ولكن قررت الموافقة أمام إصرار ابنتها الشديد.

وبعد عدة أشهر أصبحت حاملاً وفي هذه الأثناء اتصل الصحفي بديع سربيه بمريم على الهاتف ليخبرها بأن زوج ابنتها يرقص مع فتاة ويسهر معها يوميا بالأوبرج، فطلبت منه أن يحضر لها صورا فوتوغرافية لهما معا، وواجهته مريم فخر الدين من وراء ابنتها واتفقت معه على الطلاق فور الولادة حتى لا تنهار ابنتها، وفي الزيجة الثانية حرصت الأم على انتقاء شاب ذو خلق لابنتها فاختارت أحد المعجبين وكان لديه طفلين وتزوجا واستمر الزواج لمدة 20 عاما.

إيمان ذو الفقار في فيلم الملاك والشيطان

في عمر 6 سنوات رأى فيها المخرج مسعود عيسى  أنها تصلح لأن تقوم بدور في أحد الأفلام السينمائية، فاختارها كي تقوم بدور الطفلة سوسن في فيلم ملاك وشيطان، حيث شاركت إيمان ذو الفقار البطولة مع النجم الكبير رشدي أباظة وزكي رستم ونجوى فؤاد وصلاح ذو الفقار وأمها مريم فخر الدين.

إيمان ذو الفقار في فيلم القطط السمان

قدمت إيمان ذو الفقار فيلم القطط السمان وقامت بمشاركة كبار الفنانين مثل الفنان حسن يوسف وشمس البارودي ومريم فخر الدين، والذي تدور أحداثه حول نبيل الهلباوي الطالب بكلية العلوم الذي يسعى للزواج من زميلته أحلام ويحاول تقديم مشروع للاستفادة من ورد النيل والذي يذهل عندما يجد والده متورطاً في العديد من قضايا الرشاوى الكبيرة، ويسعى الأب لإقناع ابنة للزواج من سوسن قدري ابنه الرجل الثري كي يستفاد من ذلك والده ويخرج من جميع المشاكل التي وقع بها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى