عربىمشاهير

محمد رمضان من أصول غير مصرية.. والده خياطاَ “حفظ القرآن كاملاً”.. وشقيقه مدير أعماله

تصدر الفنان محمد رمضان محركات البحث بعد ظهوره هو وعائلته خلال إعلان لإحدى شركات الإتصالات في شهر رمضان الحالي.

 وعلى الفور سرعان ما تزايدت التساؤلات بين محبي ومتابعي محمد رمضان ، عن أصوله وعدد أخواته وأبناءه وزيجاته، لاسيما وأن الفنان المصري يعد من أشهر الفنانين الذين لهم قاعدة جماهيرية وشعبية كبيرة لدى الجمهور.

محمد رمضان

نشأة محمد رمضان

ولد محمد رمضان في 23 مايو 1988، بمحافظة قنا بحسب تصريح والده، وهاجرت أسرته إلى محافظة الجيزة، إلا أن هناك انباء كثيرة أن والده ينتمي لدولة السودان.

يعد محمد رمضان هو الأصغر بين إخوته، أحب الفن والكرة منذ صغره ، فعندما كان في الصف الإعدادي، نجح في الانضمام لمدرسة الكرة بنادي الزمالك.

وبعدما التحق محمد رمضان بمدرسة السعيدية الثانوية، ترك كرة القدم للتفرغ للتعليم.

وبدأ محمد رمضان التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه بجريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بداية المشوار الفني للفنان محمد رمضان

بدأ محمد رمضان مشواره الفني من مسرح المدرسة، علماً بأن الفنان الراحل عمر الشريف قد أشاد به، واختاره ليكمل مسيرته الفنية.

وصرح محمد رمضان في لقاء تليفزيوني، أن عمر الشريف أثنى على حسن تمثيله لدور ابن بواب في مسلسل “حنان وحنين” في أول لقاء بينهما.

وبدأ محمد رمضان مسيرته الفنية بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم إحكي يا شهرزاد، أصبح رمضان مع الوقت من نجوم الصف الأول، خصوصًا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء.

ونظراً لإتقانه أي أدوار فنية تعرض عليه، شبهه البعض بالفنان الراحل محمد رمضان، لدرجة أن بعض النقاد قد اتهموه بالتشبه بأحمد زكي وتقليده.

وبعد ذلك اتهمه فنانون وإعلاميون بتقديم أعمال “هابطة” للوصول للنجاح، واعتبروه أحد أسباب شيوع مفاهيم العنف في فكر وثقافة الشباب الصغير. يرى الكاتب محمد فودة أنه: “رغم تحول رمضان إلى ما يشبه الظاهرة الفنية، إلا أنه ودون أن يشعر أصبح يكرر نفسه بعد أن حصرها في أسوأ منطقة فنية يمكن أن يقبع فيها فنان موهوب، وذلك بالتركيز فقط على تقديم أدوار البلطجة والانحراف والعنف”.

وعلق محمد رمضان في مقابلة تلفزيونية على ذلك، قائلاً:” أنه بسبب تمثيله لدور «البلطجي» أكثر من مرة، اتهمه البعض بأنه كذلك في الحياة الواقعية. وذكر أنه أبعد ما يكون عن شخصية “عبده موتة” في حياته.

انتقده كذلك بيومي فؤاد، حيث قال: «لم يعجبني مسلسل الأسطورة، وأؤيد جميع الآراء التي انتقدت العمل بسبب شخصية البلطجي، محمد رمضان فنان ممتاز ولديه قدرات تمثيلية عالية وموهبة رائعة، لذا يجب عليه التخلي عن أدوار البلطجة والتي تحمل العداء والبغضاء للمجتمع».

ووجهت أيضاً الإعلامية لميس الحديدي انتقادًا لأفلام رمضان وبالأخص فيلم “عبده موتة”، واعتبرته شرارة غرس ثقافة العنف في الأطفال “للدرجة التي باتت ملفتة للنظر”.

زيجات محمد رمضان

تزوج الفنان محمد رمضان مرتين، الأولى كانت عام 2008 واستمرت لمده 4 سنوات، وانتهت بالانفصال عام 2012 بعد أن رزق بابنته الكبرى “حنين”.

وبعد انفصاله عن زوجته الأولى تزوج محمد رمضان للمرة الثانية في نفس العام من “نسرين عبد الفتاح”، ورزق منها بطفلين وهم علي وكنز.

أصول والد محمد رمضان

تزايدت أنباء عن أن أصول رمضان محمد حجازي شرف والد محمد رمضان سودانية بسبب لون بشرته وملامحه القريبة من الشعب السوداني، وبعد ولادته بالسودان قرر أن يهاجر إلى محافظة قنا، حيث تزوج بها وأنجب بها أبناءه، لينتقل بعد ذلك لمحافظة الجيزة.

دائما ما يحرص والد محمد رمضان أن يكون بعيداً عن الأضواء أو مشاركة نجله في المناسبات المختلفة.

والمفاجأة أن والد الفنان محمد رمضان كان يعمل خياطًا ، إلا أن محمد رمضان كثيرًا ما يتحدث عنه في لقاءاته الإعلامية السابقة ويذكر فضل والده الكبير عليه وعلى أشقائه.

قال محمد رمضان عن والده في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي خيري رمضان:” أبويا هو كل حاجة، أحن قلب في الدنيا، إحنا ماشيين ببركته، أنا أبويا والله العظيم عمري في حياتي ما شفت له صديق دخل عندنا البيت، أبويا بينام الساعة 8، ويصحى قبل الفجر يصلي القيام، ثم يقرأ في الجرائد، ثم المصحف لأنه الحمد لله حافظ القرآن كله”.

تابع: “أنا اتعلمت من أبويا الالتزام، مابيشغلش باله بأي حاجة في العالم، وهو مصدر الكوميديا في حياتي وأكتر حد بيضحكني، كوميديا نابعة من الفطرة، وكنت بستغرب إن أبويا طموحه الوحيد في الحياة هو إحنا، إننا نكون كويسين وأحسن، قمة طموحه كان إنه يطلع الحج، وبعد ما حج بعد كل طموحه هو إحنا وبس، أنا حظي كويس إن ربنا اداني أب وأم قمة طموحهم في الحياة إن أولادهم يكونوا كويسين”.

أشقاء محمد رمضان

الفنان محمد رمضان له شقيق يدعي محمود رمضان وهو مدير أعماله، وشقيقته إيمان رمضان، التي تعرضت مؤخراً للتنمر من متابعي الفنان المصري وذلك بعدما انتقدها البعض ووصفوها بأنها ليست جميله وأن شقيقها أجمل منها.

أخر أعمال محمد رمضان التلفزيونية

وحقق محمد رمضان نجاح قياسي خلال موسم رمضان 2023 الماضي من خلال مسلسل “جعفر العمدة” وشاركه البطولة كل من زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، عصام السقا، مجدي بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، جوري بكر، طارق النهري، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق.

ويواصل محمد رمضان تصوير مشاريعه السينمائية وهما فيلم “أسد الأسود”، المقرر عرضه خلال العام الجاري، وفيلم “العمدة” المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى