عربىمطربون ، مشاهيرممثلون

تنبأ له وزيل بالحصول على جائزة نوبل.. أحمد سعد يسخر من شقيقه العالم.. تصريحات صادمة

سخر الفنان أحمد سعد من شقيقه العالم، الذي يدعى سامح، مؤكدا أن شقيقه الآن حالته المادية ليست على ما يرام، وأنه لو كان فنانًا مثل شقيقهما الثالث عمرو سعد، أو مثله، كانت حالته المادية ستكون أفضل حسب رأيه.

وكشف الفنان أحمد سعد عن شقيقه العالم، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست Big Time قائلا: سامح أخويا عالم كبير، لكن هو الوحيد اللي ضاع فينا لو كان طلع فنان كان زمانه كسب أكتر.


وتابع أحمد سعد: سامح خد أول 5 سنين في كلية علوم امتياز مع مرتبة الشرف وطلع مؤتمر أخدته اليابان حضر فيها ماجيستير ودكتوراه، كان الأول على اليابان، وبعدها أمريكا أخدته وعملوله معمل من أهم 10 معامل في العالم، وبعد ذلك تحدث معه الدكتور أحمد زويل كلمه من أجل العودة إلى مصر والعمل معه ة، وبعدها رجع قال أخدم مصر، دلوقتي معاه عربية 128.

من هو شقيق عمرو وأحمد سعد؟

سامح سعد على سيد قناوي، عالم كيميائي كبير تخرج في كلية العلوم قسم الكيمياء بجامعة عين شمس عام 1988 وهو شقيق الفننا عمرو سعد والمطرب أحمد سعد.


واسمه الأكاديمي وفقًا للموقع الرسمي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أستاذ دكتور في الفيزياء الحيوية بمركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها.


بعد التخرج اكمل سامح سعد، مسيرته التعليمية وحصل على الماجستير من جامعة توهوكو اليابانية، في الكيمياء الضوئية عام 1994، ثم حصل على الدكتوراه عام 1997.


بدأ الدكتور سامح سعد حياته المهنية كأستاذ في الكيمياء الفيزيائية بجامعة عين شمس، ولكنه سرعان ما بدأ مسيرته المهنية بالتدريس في جامعات أجنبية، فكان عمله بجامعة 1998 «جانز» للتكنولوجيا بالنمسا هو باكورة عمله بالخارج.
بعد ذلك بدأ يشغل مناصب مختلفة في عدد من الجامعات، من أبرزهم جامعة كاليفورنيا في سان دييجو، وواشنطن في سان لويس كما عمل في عدد من الدوريات المتخصصة في الكيمياء.


وخلال مسيرته البحثية نُشر له ما يزيد عن 50 بحث في دوريات من أبرزها، دورية ساينس، ودورية وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، ودورية خلايا الشيخوخة، ودورية التأشير المضاد للأكسدة والأكسدة والاختزال، ودورية FASEB، ودورية علوم الأعصاب، ودورية علم بيولوجيا الجذور الحرة والطب.


لم يكن اهتمام سامح سعد منحصر في الفيزياء والكيمياء فقط بل في الطب أيضًا، فأثناء عمله كباحث استطاع سامح سعد اكتشاف خصائص استثنائية مضادة للأكسدة للفلورين، ومن هنا بدأ الباحث المصري الاهتمام بمجال الطب وبيولوجيا الجذور الحرة.

حاصل على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الأساسية، وهو أستاذ دكتور في الفيزياء الحيوية بمركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها تنبأ له الدكتور أحمد وزيل بالحصول على جائزة نوبل

أشقاء أحمد سعد

تحدث الفنان أحمد سعد عن أسرته، واشقائه الـ 8، حيث قال: إحنا 9 أولاد، وأنا رقم 7، أبويا كان جوارديولا، وأنا كنت بخدم الـ 8 أخواتي، وفي يوم قررت أعمل ثورة عليهم، لكن كنت بحضر لها جوا مخي، أخويا شالني ورماني برة وقفل الباب، وروحت جبت لهم الأكل ورجعت تاني.. كانت مأساة، بس عددنا الكبير ساعد على أن يطلع مننا مواهب بسبب المنافسة فيما بينا.

أحمد سعد وطليقته

أكد الفنان أحمد سعد ان طليقته علياء بسيوني، كانت سببًا رئيسي في نجاحه الكبير في السنوات الأخيرة، موضحًا أنه رغم انفصالهما لكن مازال هناك احترام وتقدير لها ولدورها الكبير في حياته.
وقال أحمد سعد: أحلى أيام وذكريات كانت مع علياء بسيوني، هي ست عظيمة وفي بينا بنت، هي قدمتني لقدام، مش معنى إننا اختلفنا إن الحياة انتهت بينا، دي أم صالحة لعيالي وأحسن ست في الدنيا، وعليها عيون لا بتنافق ولا بتخون.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى