عربىمشاهير

تعرف على بنات صفاء أبو السعود.. جمالهن فاق الحدود وإحداهن ارتدت الحجاب بعد الزواج

منذ رحيل الشيخ صالح كامل ، زوج الفنانة المصرية صفاء أبو السعود، عالمنا في مايو 2020،  وسرعان ما تركزت الأضواء على حياته العائلية ، علماً بأن الفنانة المصرية أنجبت منه ثلاثة بنات وهن هديل وأًصيل ونضير.

فقد عاشت “صفاء أبو السعود” وبناتها الثلاثة، حزناً كبيراً بعد تلقيهن خبر وفاته حيث لم يمنحهن القدر فرصة لتوديع الملياردير السعودي، وذلك بعدما وافته المنية بالمملكة العربية السعودية ، أثناء تواجدهن في مصر.

الابنة الكبرى للفنانة صفاء أبو السعود

تعد هديل صالح كامل الإبنة الكبري للفنانة  صفاء أبو السعود وتبلغ من العمر 41 عاما، حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال عام 2000، وهي نائب رئيس مجلس إدارة عدد من الشركات ، حيث ترأست مؤسسة ART وراديو وتليفزيون العرب، قبل 10 سنوات، بعدها تولى أخيها غير الشقيق “عبدالله” رئاسة المؤسسة.

وظهرت هديل لأول مرة  في حفل زفافها الأسطوري الذي شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن و المجتمع، في فندق بأسوان.

الابنة الوسطى للفنانة صفاء أبو السعود

أما أصيل فهي الإبنه الوسطي للفنانة صفاء أبو السعود التى احتفلت بزواجها هي وعريسها أيمن في شهر نوفمبر عام 2014 ، بحديقة فندق مينا هاوس الهرم، وسط تواجد عدد كبير من النجوم والمشاهير.

وفي مارس 2017 احتفلت أبو السعود وزوجها صالح بزفاف ابنتهما الصغري نُضير وشريكها عمرو المليجي، حيث أقيم لها حفل زفاف كبير في فندق “أولد كتاركت” بمدينة أسوان، وحضره عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع ، وأحيا حفل زفافها آنذاك الفنان محمد حماقي والفنان هشام سليم والمطربة الشعبية بوسي.

وفي حفل زفافها ،منعت إدارة الفندق- طبقا لطلب القائمين على الحفل- استخدام الهواتف المحمولة، أو دخول أي شخص إلى الفندق، دون دعوة لحضور حفل الزفاف، وتم التشديد على رجال الأمن بذلك، كما تم منع التصوير، سواء بالكاميرات الشخصية أو الهواتف المحمولة، باستثناء طاقم التصوير الخاص بحفل الزفاف.

وفي أول ظهور لها بعد زواجها بنحو ست سنوات ، ظهرت أصيل صالح كامل -ابنة الفنانة صفاء أبو السعود- في صورتها الرئيسية عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهي ترتدي الحجاب.

زواج صفاء أبو السعود والشيخ صالح كامل

تزوجت صفاء أبوالسعود من رجل الأعمال السعودي الراحل صالح كامل مالك شبكة راديو وتليفزيون العرب ART، وفي بداية زواجهما لم تعلن صفاء أبو السعود ذلك رسمياً إلى أن وقعت حادثة سرقة في منزلها ، وذلك بعدما أبلغت “صفاء” عن تعرضها للسرقة من قبل خادمتها، وبسؤالها عن تفاصيل المسروقات، تبين أنها 219 قطعة مجوهرات بقيمة 25 مليون جنيه، الأمر الذي أحدث ضجة، وطرح تساؤلات عدة حول كيفية امتلاك الفنانة لتلك المصوغات باهظة الثمن.

وتحولت قضية سرقة صفاء أبو السعود، إلى قضية رأي عام آنذاك، ووضعتها الأزمة في مواجهة التساؤلات، لتقوم بالافصاح عن زواجها من الملياردير السعودي الشيخ صالح عبدالله كامل.

وبعد ذلك، تم إلقاء القبض على الخادمة، عن طريق الصدفة عندما تم العثور على شخص مشبوه يحاول التصرف في المسروقات وكشف أن مصدرها هي الخادمة.

وفي حوار سابق لها، قالت الفنانة صفاء أبو السعود، إن سبب زواجها من الشيخ صالح كامل أنه شخص محترم ولا يتاجر بشهرتها وموهبتها.

وعن الاتهام بزواجها منه بحثا عن الثراء، قالت صفاء أبو السعود: “الحمد لله عمري ما فكرت كده، والدي كان لواء شرطة ومساعد وزير داخلية، وكان وضعنا المادي ميسورًا جدًا، وعمري ما أتمنيت حاجة مع حد، وبتبسط أوى باللي معايا، ووالدي علمني مبصش لغيري”.

وتقدم الفنانة صفاء أبو السعود برنامج منتظم شهير علي قناة الأفلام التابعة ل art وهو برنامج “ساعة صفا”، وتستضيف فيه مجموعة من مشاهير الفنانين المصريين والعرب.

وبعد زواج دام لسنوات طويلة، رحل الشيخ صالح كامل  عن عالمنا في 18 مايو لعام 2020 وذلك بعد إصابته بنوبة قلبية وأن إجراءات الحجر التي فرضتها السلطات المصرية منعت زوجته وبناته من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

صفاء أبو السعود تعود للدراما بعد غياب 14 عاماً

بعد غيابها 14 عامًا عن الدراما، تعود الفنانة صفاء أبو السعود من جديد من خلال بطولة المسلسل الإذاعي “حماده قلب الأسد” وذلك خلال شهر رمضان 2024، وذلك ضمن خطة درامية تقدمها إذاعة راديو مصر في شهر رمضان المقبل.

ويشارك صفاء أبو السعود في بطولة العمل كل من الفنان خالد سرحان والفنانة مروة عبدالمنعم، ويعرض العمل في الساعة الرابعة مساءً قبل موعد الإفطار.

مسلسل “حماده قلب الأسد” من تأليف وإخراج عمرو عبده دياب، ولم تقتصر عودة صفاء أبو السعود على هذا المسلسل، إذ أنها تستعد لتقديم مسلسل إذاعي آخر سيتم الإفصاح عنه خلال أيام وبمشاركة عدد كبير من نجوم الفن.

بداية المشوار الفني للفنانة صفاء أبو السعود

ولدت صفاء أبوالسعود يوم 9 أكتوبر عام 1950، بدأت حياتها الفنّية بالالتحاق بمعهد الكونسرفتوار، وحصلت على الدبلوم من المعهد عام 1967، ثم حصلت على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1972.

 شاركت صفاء أبو السعود في العديد من الأعمال السينمائية منذ ستينات القرن العشرين، وقدمت أيضًا العديد من الأعمال المسحية والأوبرتات الخاصة بالأطفال، وقدمت أهم أغنية عن الأعياد وهي أغنية “أهلا بالعيد” التي تعد أيقونة الأعياد ومصدر البهجة والفرحة.

قالت الفنانة صفاء أبو السعود إن لها شقيقة توأم تُدعى “وسام”، واقترحت شقيقتها الصحفية ثريا، التقديم لوسام في برامج الأطفال بسبب موهبتها في الغناء، وأخذوا صفاء أبو السعود معهما حتى لا تشعر بالغيرة من شقيقتها، ولكن فازت صفاء وتم اختيارها لتتحول إلى نجمة ببرامج الأطفال.

وعن سبب تسميتها باسم صفاء، قالت إن شقيقتها اسموها وسام بسبب الترقية التي حصل عليها والدها في الشرطة قبل ولادتها، بينما قام طبيب العائلة بإطلاق اسم صفاء عليها لأن الطبيب كان عريسا جديدا وقد عطلته الولادة عن خروجة للسينما مع زوجته.

يذكر أن وسام هي والدة الفنانة الشابة أروى جودة.

آخر مشاركات الفنانة صفاء أبو السعود

قدمت الفنانة صفاء أبو السعود مؤخرًا مهرجان مانحي الأمل لذوي القدرات الخاصة، حيث حملت الحملة اسمها وحققت نجاحا كبيرا من خلال الاستعراضات، التي قدمتها والأغاني المختلفة مع المشاركين في الحملة من الموهوبين.

يُذكر أن آخر أعمال صفاء أبو السعود الفنية، مسلسل “اغتيال شمس”، الذي عُرض عام 2010.

 وتدور أحداثه حول “الدكتور شمس” الذي يسافر الى إحدى الدول الغربية للتخصّص في مجال الزراعة، في حين يشتدّ صراع الثأر بين عائلته “الجبيلي” وعائلة “أبو زرد”، وقبل أن يعود يجد نفسه مطلوباً للثأر، انتقاماً من شقيقه الأكبر الذي قتل 5 أشخاص من عائلة “أبو زرد”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى