عربىمشاهير

حكاية إسعاد يونس مع زوجها الأول نبيل الهجرسي.. بدأت في البروفات وانفصلا بعد إنجاب ابنتهم الوحيدة واستمرت صداقتهما

تعد الفنانة والإعلامية إسعاد يونس من الفنانات اللاتي استطعن أن يحفرن مكانة في قلوب محبيها من خلال أعمالها الفنية المتميزة والمتنوعة.

بدأت”صاحبة السعادة” رحلتها في الوسط الفني بميكروفون الإذاعة منذ أن كانت مذيعة في “إذاعة الشرق الأوسط”.

 وسطعت في سماء الإذاعة بميكروفون التليفزيون حتى أصبح برنامجها “صاحبة السعادة”، ضمن أفضل البرامج التي تُقدم على الشاشة الصغيرة منذ عام 2014.

ورغم عمل الفنانة إسعاد يونس بالإذاعه إلا أنها أحبت الفن ، واتجهت للعمل بالمسرح، ووقتما كانت تحضر بروفات المسرحيات التي كان يعمل فيها الهجرسي، اختارتها الفنانة تحية كاريوكا لتكون إحدى ممثلات بفرقتها، فشاركت في مسرحيات “نيام نيام”، و”روبابيكيا”، و”التعلب فات”.

وحلال البروفات المسرحية أعجب بها الفنان نبيل الهجرسي وقرر أن يتعرف عليها وبات الثنائي يتبادلان النظرات ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية حتى قرر الفنان المصري أن يتقدم لوالدها لخطبتها ، وعلى الفور وافقت الفنانة إسعاد يونس على الزواج منه ، وبالفعل تزوجاوأنجبت منه ابنة واحدة هي نورهان الهجرسي.

وبعد سنوات قليلة من الزواج ، انفصلت الفنانة إسعاد يونس عن الفنان نبيل الهجرسي نظراً لوجود خلافات نشبت بينهما ، بسبب انشغالها بأعمالها الفنية خاصة وأنها كانت قد اقتحمت في ذلك الوقت مجال التمثيل، ولكن رغم انفصالهما إلا أن الثنائي قد نجحا في الحفاظ على صداقتهما.

وقد عملت الفنانة إسعاد يونس في بداية حياتها الفنية من خلال أدوار صغيرة في عدد من الأعمال الفنية، ومنها أفلام “جريمة لم تكتمل”، و”أنا وابنتي والحب”، و”انتهى الحب”، و”الملكة وأنا”، و”المرايات”، و”دعاء المظلومين”، و”ميعاد مع سوسوط، ومسلسلات “الدنيا لما تلف”، و”أصل الحكاية كدبة”، و”رحلة في عالم مجنون”.

الزيجة الثانية للفنانة إسعاد يونس

في منتصف الثمانينيات التقت الفنانة اسعاد يونس بالمليونير الأردني ذي الأصول الفلسطينية والحامل للجنسية البريطانية، علاء محمود الخواجة، وسرعان ما تزوجا وأنجبا ابنهما “عمر”الذي يعيش في لندن بعد حصوله على درجة الماجستير، ومتزوج من تالا مراد.

وكانت الفنانة شريهان، من اقرب صديقات إسعاد يونس وزوجها علاء الخواجة، وعندما كانت تمر بأزمة نفسية شديدة في حياتها، لم تجد شريهان سوى صديقتها المقربة وزوجها لتحكي لهما عن أزمتها.

ولكن شريهان كانت تتقرب من زوج اسعاد،  حتى تزوجا سرًا، إلى أن أنجبت شريهان طفلتها الأولى “لؤلؤة”، فقرر الزوجان أن يعلنا أمرهما على الملأ.

حينما علمت اسعاد بما حدث خرجت في وسائل الاعلام وقالت انها كانت تظن شريهان صديقتها ولم تكن تدري انها ستخطف زوجها.

وفي لقاءات اخرى نفت اسعاد زواج زوجها من شريهان، وعلى الجانب الاخر كانت تؤكد شريهان انهما تزوجا، وحدث بين الثنائي شريهان واسعاد اكثر من مشادة كادت  تتحول لمعركة بالايدي في احد فنادق القاهرة الكبري.

من هو نبيل الهجرسي الزوج الأول للفنانة إسعاد يونس؟

ولد  الفنان نبيل الهجرسي في الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية، تزوج ف بداية حياته من إسعاد يونس وأنجب منها ابنته نورهان وبعد انفصالهما تزوج من سهام صبري التي أنجب منها ثلاثة أبناء: منة وهبة الله ونورالدين.

عمل نبيل الهجرسي في المسرح بعدد كبير من المسرحيات منها: “أصل وصورة” و”أنا ومراتي وجوزها” و”الصعلوكة” و”الطرطور” و”مقالب محروس”.

ولمع الهجرسي في المسرح أكثر من السينما والتليفزيون، وتعرض لموجة من الانتقادات بسبب تكرار أدواره، حيث وصفه النقاد بخفة الظل وأنه لم يستغل قدراته بالشكل الأمثل، وقدم خلال مسيرته الفنية قرابة 170 عملاً تنوعت بين السينما والتليفزيون والمسرح.

وفي 19 يناير 2013.، رحل الفنان نبيل الهجرسي إثر إصابته بهبوط مفاجئ في الدورة الدموية، بعد ساعات من خطبة ابنته هبة للكابتن أمير عزمي مجاهد لاعب الزمالك السابق، ونجل الكابتن عزمي مجاهد، وقد تصادف يوم رحيله في نفس يوم وفاة الفنان وحيد سيف .

ورحل نبيل الهجرسي قبل عرض فيلمه “فبراير الأسود”، مع الفنان خالد صالح والمخرج محمد أمين.

وفور  رحيله، نعته إسعاد يونس عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله والد ابنتي الفنان القدير نبيل الهجرسي، يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”.

أعمال إسعاد يونس

عملت إسعاد يونس في ما يقرب من 30 فيلماً على مدار مشوارها الفني، و 11 مسرحية ، و5 مسلسلات، كما قامت بكتابة عدة أعمال فنية وهما ” تك تك بوم – القصة،  فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول – قصة وسيناريو وحوار، مسلسل بكيزة وزغلول – قصة و سيناريو و حوار ، فيلم المجنونة – سيناريو وحوار”، وأخيراً أنتجت 13 فيلماً.

أعمال فنية تشارك بها إسعاد يونس في رمضان

غابت “يونس” عن البرامج الإذاعية لفترة طويلة، لتعود بطلة مميزة ومختلفة، إذ تعكس بمسلسها الإذاعي “سوبر فوزية” والتي ترصد فيها تجربة شخصية سوبر هيرو في المنزل، لتعتاد الأمور الروتينية يوميًا، لتسعى جاهدة إلى التخلص من حالة الملل، وتتمكن من ذلك عبر مشاركة زوجها في أمور الحياة المختلفة.

وبجانب مشاركتها في تلك التجربة الإذاعية، تنضم إلى فريق عمل مسلسل “كامل العدد +1″، الذي لاقى نجاحًا كبيرًا بعد عرض الموسم الأول له، وتدور قصته حول الكثير من المشاكل الزوجية، وعلاقة الوالدين بالأبناء، وتبدأ أحداث الموسم الثاني بولادة فرد جديد في العائلة لتزداد واحدًا.

يشارك في بطولة مسلسل “كامل العدد +1” نخبة كبيرة من نجوم العمل، على رأسهم دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، وغيرهم من الفنانين، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى