عربىمشاهيرهوليوود

رأسان بجسد واحد .. قصة التوأم الملتصق “آبي وبريتاني” وزواج إحداهن من حب حياتها

تعيش التوأم آبي وبريتاني هينزل حياة عادية كباقي الأشخاص، حيث تقودان السيارة وتتسوقان وتسبحان، وقد خلقتا ملتصقتين تتشاركان جسدا واحدا برأسين.

وتعد آبي وبريتاني من أشهر التواءم في العالم، ولكل منهما رأس وقلب ورأس منفصل لكن جسديهما ملتصقين وتتشاركان في الساقين والذراعين.

ووفق ما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن التوأم ذو الـ 27 سنة تقودان السيارة بشكل عادي بالرغم من حالتهما الاستثنائية.

وقالت الفتاتان في حوار لهما مع الصحيفة “نعتقد أننا سائقتان جيدتان”.

وأضافت بريتاني “لدينا رخصتا قيادة.. كل واحدة منا اجتازت امتحان السياقة لوحدها”.

وعن كيفية القيادة، ذكرت بريتاني “على سبيل المثال، آبي تتحكم في الفرامل ودواسة الوقود، وأنا مسؤولة عن الوامض، فيما نتحكم معا في المقود”.

وتعتبر التوأم آبي وبريتاني من أشهر التوائم الملتصقة، حيث ظهرتا في عدة برامج حوارية وتكتسبان شهرة كبيرة بحكم تجاوبهما مع الحياة بشكل عادي بالرغم من حالتهما الفريدة.

زواج آبي هنسل

كشفت تقارير إعلامية أن الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، تزوجت قبل فترة من جوش بولينغ، وهو ممرض ومحارب قديم في الجيش.

وانتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ليوم الزفاف، الذي أقيم عام 2021.

وأظهر مقطع فيديو يعتقد أنه تم التقاطه من قبل أحد الضيوف التوأم والعريس يستمتعان بالرقص بفستان زفاف مشترك.

وتعمل آبي وبريتاني الآن كمدرستين للرياضيات للصف الخامس في مدرسة ابتدائية في مينيسوتا.

وظهرتا التوأم لأول مرة في عام 1996 عندما ظهرا في برنامج الإعلامية أوبرا وينفري وعلى غلاف مجلة “لايف”.

ومنذ ذلك الحين، كانتا تعيشان حياة هادئة وطبيعية مع عائلتهما، وابتعدتا عن أضواء وسائل الإعلام حتى وافقتا على الظهور في فيلم وثائقي عندما بلغتا الـ16 من العمر.

وأذهل التوأم الأطباء بقدرتهما المذهلة على التنسيق أثناء العزف على البيانو وممارسة الرياضة ولكل منهما سيطرة على جانب واحد من الجسم، حيث تتحكم آبي في الجانب الأيمن وبريتاني في الجانب الأيسر.

وعلى الرغم من حالتهما الفريدة فإن آبي وبريتاني لديهما اعضاء متميزة، بما في ذلك القلب والمعدة والعمود الفقري والرئتين، ويتحكم كل منهما بذراع واحدة وساق واحدة مما يكشف التنسيق المذهل بينهما، حيث تعلما الزحف والمشي معا في مرحلة الطفولة، ثم تناول الطعام والكتابة بشكل منفصل، وفي وقت واحد، كانت قدرتهما مذهلة على التكيف.

وولد التوأمان بذراعان بدائيان بين عنقيهما تم إزالتهما فيما بعد، ويميل رأس آبي بمقدار 5 درجات إلى اليمين، بينما يميل رأس بريتاني بمقدار 15 درجة إلى اليسار، مما يجعلهما تبدو أقصر، مع فرق الارتفاع الذي يبلغ حوالي بوصتين.

أما فيما يتعلق بالمشي فإن عضلة الساق لدى بريتاني أكبر بشكل ملحوظ، بينما توقف نمو آبي بعد أن توقفت بريتاني عن النمو، وفيما يتعلق بالصدر فقد خضعا لعملية جراحية في سن الثانية عشرة لتوسيع تجويف الصدر.

وسائل الإعلام مثل مجلة لايف وبرنامج أوبرا وينفري تابعت عن كثب حالة التوأم المتفرد، وفي عام 2006 بدأ التوثيق لرحلتهما ليتحول الأمر إلى مسلسل واقعي تم عرضه عام 2012.

وفي عام 2013 بدأ التوأم مهنة التدريس، لإلهام الآخرين على التحدي، وعلى الرغم من حياتهما الفريدة إلا أنهما تعيشان بشكل مذهل ويتركون أثرا في جميع أنحاء العالم.

المزيد من الصور عن آبي وبريتاني

طفولة آبي وبريتاني

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى