عربىمشاهير

مفاجأة بشأن هوية العجوز في “جودر” والتي هزت مواقع السوشيال ميديا.. من هي؟

رغم قلة أعمالها الفنية وأدوارها الثانوية، إلا أنها استطاعت أن تحفر مكانة في قلوب الجماهير، لمعت في الوسط الفني عام 1977 وذلك بعد مشاركتها في مسرحية “العيال كبرت”.

ورغم تألقها لعدة سنوات إلا أنها ابتعدت عن الفن لسنوات عديدة، حتى عادت إلى محبيها من جديد من خلال مشاركتها في مسلسل “جودر.. ألف ليلة وليلة” مع الفنان ياسر جلال، حيث ظهرت بشكل غريب أثناء ظهورها كضيفة شرف في المسلسل.

هذه الفنانة هي نادية شكري، والتي ظهرت في الحلقة الخامسة من المسلسل وأطلت في شكل امرأة عجوز مسكينة تتسول حتى تساعد ابنتها، حيث ظهرت بظهر منحني ورأس أصلع إلا من بعض الشعر الأبيض، مع وجه ممتلئ بالتجاعيد.

وفي القصة يلتقي “جودر” ياسر جلال بالعجوز ويساعدها ويسمع حكايتها، فتحكي له أنه أخذت بعض المال من شخص سيء ويطالبها به وإلا يأخذ ابنتها ويبيعها في سوق الجواري، فقرر “جودر” مساعدتها وأعطاها كل المال الذي يملكه.

ورغم غيابها كثيراً عن الشاشات وقلة أعمالها الفنية وبعد مرور 45 عاماً على مسرحية العيال كبرت ، إلا أن نادية شكري لفتت  الأنظار إليها ، وبمجرد أن رآها الجمهور يتذكر دورها الشهير “سوسو” في مسرحية “العيال كبرت”.

ففور ظهورها في مسلسل “جودر” سرعان ما انهالت تعليقات الجمهور، إذ قالت إحدى المتابعات:” وحشتينا والله يا سوسو”، في حين قال متابع آخر:” ممثلة مجتهدة لكن لم يحالفها الحظ”.

بداية المشوار الفني للفنانة نادية شكري

ولدت الفنانة نادية شكري في 15 يناير عام 1955، أحبت الفن منذ طفولتها، إذ نجحت أثناء الدراسة أن تمثل في مسرح الطفل مع الفنان فاروق الفيشاوى ثم على مسرح الدولة مسرحية (الحب في حارتنا) بطولة سهير المرشدي وإخراج كرم مطاو ع.

وبعد ذلك قام الفنان نور الشريف بترشيحها لتشترك معه في فيلم مدينة الصمت وفيلم للحب قصة أخيرة للمخرج رأفت الميهي وامرأة بلا قيد للمخرج هنري بركات.

أبرز الأعمال الفنية التي شاركت بها نادية شكري

شاركت نادية شكري في عدد من الأعمال الدرامية ولعل أبرزها مسلسل “الوتد”، وأرض النفاق، ولحظة اختيار، دوامة الحياة، ساكن قصادى، حضرة الضابط أخي، وحكايات بنات.

كما شاركت نادية شكري في عدد من الأفلام ولعل أبرزها، مدينة الصمت، صاحب الجلالة الحب، امرأة بلا قيد، رحلة داخل امراة، أشياء ضد القانون، وللحب قصة أخيرة.

وشاركت أيضاً في عدد من المسرحيات منها يوم عاصف جدا، أزواج بلا ماضي، العيال كبرت، عفوا يا هانم، الرجل الذي فكر، أنا كريستي، ومسرحية “أنا الرئيس” مع سامح حسين وحنان مطاوع.

زيجة نادية شكري

تزوجت نادية شكري من الفنان سامي العدل أثناء دراستهما في معهد الفنون المسرحية، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة رشا ولكن تلك الزيجة لم تستمر طويلة لتنتهي بالانفصال.

ابنة نادية شكري تعلق على ظهور والدتها في “جودر”

علقت رشا سامي العدل ابنة نادي شكري على ظهور والدتها في مسلسل “جودر”، إذ كتبت عبر صفحتها في موقع فيسبوك،: “أمي تتألق في مسلسل جودر”.

مسلسل “جودر”

مسلسل “جودر: ألف ليلة وليلة” مكون من 15 حلقة وبدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان 2024.

ومسلسل “جودر” مستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة، بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، أحمد فتحى، هنادى مهنا، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، عايدة رياض، جيهان الشماشرجي، محمود البزاوى، مجدي فكري، وتأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج شركتى ميديا هب سعدى – جوهر، وأروما للمنتج تامر مرتضى.

وبجانب مشاركة نادية شكري في مسلسل “جودر” فإنها ظهرت أيضاً كضيفة شرف في هذا العام أيضاً من خلال فيلم سينمائي  404 مع  الفنانة منى زكي، علماً بأن آخر ظهور لها في الدراما قبل ظهورها في مسلسل “جودر” منذ 4 سنوات، كان من خلال مسلسل “حكايات بنات”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى