عربىمشاهير

أصبحت فنانة شهيرة.. تعرضت لـ”التحرش” مرتين.. وواجهت أزمة بسبب “إبطها”.. لن تصدقوا من هي

رغم صغر سنها، إلا أنها استطاعت أن تنال مكانة في قلوب الجمهور، لتصبح من أبرز النجمات الشابات.

نشأت في بيئة محافظة، ورغم ذلك دعمتها أسرتها بأن تحقق حلمها بالتمثيل  لاسيما وأن حلم عمرها بأن تكون سعاد حسني القادمة حيث تعتبرها قدوة لها، هذه الفنانة هي مايان السيد.

بداية المسيرة الفنية للفنانة ميان السيد

ولدت مايان السيد  عام 1997 بحي السيدة زينب وتبلغ من العمر 27 عاماً، أحبت الفن من صغرها ، الأمر الذي دفعها لدراسة المسرح والسينما في الجامعة الأميركية، ودخلت عالم التمثيل عندما كانت طالبة جامعية حيث شاركت في مسلسلات عدة بأدوار مختلفة أثبتت بها موهبتها.

بدأت مسيرتها الفنية بالمشاركة في مسلسل “ابو البنات” ثم بعد ذلك ثم بعد ذلك رشحها جاء المخرج حاتم عليً بعد بروزها في مسلسل ظل الرئيس، بطولة ياسر جلال، ومحمود عبد الغني، هنا شيحة، لتبدأ انطلاقتها الفنية.

فقد شاركت بعد ذلك في  مسلسل “كأنه امبارح”، و”الأب الروحي”، و”1000 حمد لله على السلامة” مع النجمة يسرا، ومسلسل “إلا أنا” الذي قدّمت بطولة إحدى حكاياته وحملت عنوان “حلم حياتي”.

كما شاركت في فيلم”حرب كرموز ” عام 2018، وفيلم “بنات ثاوي” عام 2020 .

أكدت ميان السيد في لقاءاتها التلفزيونية أنها تعشق التمثيل ولا حدود لطموحاتها فيه، حتى أنها تحلم بالوصول الى العالمية، وأن من أهم أسباب نجاحها تأنّيها في اختيار أدوارها والتنويع فيها والاجتهاد في أدائها.

وترى مايان أنها محظوطة بالعمل مع نجوم كبار، منهم الفنانة يسرا التي شاركتها في بطولة مسلسل “1000 حمد لله على السلامة”، واستفادت من خبرتها الطويلة كنجمة كبيرة وتعلمت منها الكثير.

تعرض مايان السيد للتحرش

كشفت الفنانة الشابة مايان السيد، تفاصيل تعرضها للتحرش، قائلة: “أول مرة حد تحرش بي كنت في المدرسة وحد قالي تعالي أفرجك على شقتي وشجرة الكريسماس وكان بيننا ثقة وحاول التحرش بي ولكنه فشل في هذا الأمر وقمت بدفعه عني ولكني لم أواجه بهذا الأمر”.

وأضافت مايان خلال استضافتها في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على قناة CBC: “في واقعة أخرى حاول فنان مغمور التحرش بي في أول طريقي بالفن وقال لي: تعالي نذاكر أدوارنا سويا ولكني أرفض ذكر اسمه ووافقه ولكنه حاول التحرش بي ولم أواجهه بفعله وندمت على عدم إخبار جهة الإخراج أو الإنتاج الخاصة بهذا العمل ولكني حاول اتناسى هذا الأمر”.

أزمات في حياة مايان السيد

تعرضت الفنانة الشابة مايان السيد خلال الفترة الماضية لهجوم من قبل الجمهور بسبب حرصها الدائم على التقاط الصور في وضعية رفع ذراعيها وإظهر إبطها.

وفي ردها على هذا الهجوم، أبدت مايان استياءها من التنمّر والانتقادات التي تتعرّض لها دائماً، وكشفت من خلال تغريدة على “تويتر” أنها فقدت الأمل في تغيير عقلية المجتمع، خاصة في ما يتعلق بوضع المرأة في إطار جنسي بحت، وكتبت في التغريدة: “أنا حرة أرفع ذراعي.. انزل ذراعي.. أنا حرة.. مليش دعوة بترقيتكم.. مليش دعوة بعقدكم.. إزاي هنغير مجتمع بقى كل شغلته التنمر والتحكم والاستهزاء وإضافة طابع جنسي للمرأة… أنا فقدت الأمل”.

ولم يتوقف الأمر على ذلك، بل تسببت إطلالات ميان السيد في وضعها في ورطه، حيث تداول رواد السوشيال ميديا، عدد من إطلالتها الجريئة، معلقين على الصورة بالعديد من العبارات الرافضة لظهورها بمثل هذه الفساتين العارية، وجاءت الكومنتات كالتالي: “والله عيب منظرك، انتي ليه كل الفساتين بتقصر، ربنا يهديكي، بقيتي أوفر أوي، مين قالها ان الفن بالعري ياجماعة”.

ولم تتوقف أزمات مايان السيد عند هذا الحد، بل تعرضت مؤخراً لهجوم من الجمهور بسبب دورها في مسلسلها الرمضاني “إمبراطورية ميم”، إذ وجه الكثير من المتابعين انتقادات لها ، إذ علق أحد المتابعين على أداءها قائلاً:” مايان السيد الرائدة في السنة دي واحدة من أوحش الشخصيات النسائية في تاريخ الدراما الرمضانية، إن لم تكن الأسوأ إصلاح وأنا بلوم نور خالد النبوي “مروان” على أنه وقع في الحب دا بجد”.

بينما قال آخر:” مايان السيد مبتعرفش تمثل هي بتعرف تزعق بس يعني مشهد بينها وبين جميلة عوض، جميلة مقالتش جملتين على بعض بس عينيها قالت كل حاجة لدرجة إني اشك، إن مفيش حد ركز مع مايان وكله ركز في تمثيل جميلة عوض الصامت”.

آخر أعمال مايان السيد

تشارك الفنانة الشابة ميان السيد في مسلسل “إمبراطورية ميم” مع الفنان خالد النبوي وحلا شيحة ونور النبوي وهاجر سراج وعدد من الفنانين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى