عربىمشاهير

ابنة الفنان الراحل عزت أبو عوف مخرجة شهيرة.. لن تصدقوا من هي

في الفترة الأخيرة، تزايد الجدل بين رواد السوشيال ميديا حول صلة القرابة التي تجمع الفنانة مريم أبو عوف، بالراحل عزت أبو عوف.

واعتقد البعض أن مريم أبو عوف هي أخت الفنان الراحل عزت أبو عوف، وأنها أحد أفراد فرقة الـ 4M.، إلا أن الحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ بل الصحيح هو أن مريم ابنة عزت أبو عوف وليست شقيقته.

من هي مريم أبو عوف؟

ولدت مريم أبو عوف في القاهرة وهي ابنه الراحل عزت أبو عوف من زوجته فاطيما، تخرجت من كليةالاقتصاد والعلوم السياسية.

بعد ترخجها قررت أن تسافر إلى لندن لتدرس هناك اﻹخراج السينمائي، وبعد عودتها من لندن قامت بإخراج فيلم تسجيلي قصير (تاكسي) حصلت عنه على عدة جوائز، بعدها عملت كمساعد مخرج لعدة مخرجين منهم المخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج شريف عرفة.

 ثم شاركت فى إخراج عدد من حلقات المسلسل الدرامى اﻹجتماعى (لحظات حرجة) فى عام 2007، وفى 2009 قامت بإخراج أول مسلسل تليفزيونى لها (هالة والمستخبي) بطولة النجمة ليلى علوى، والذى نالت عنه الإشادة من الجمهور و النقاد.

كما أخرجت مسلسل (امبراطورية مين) مع هند صبري، أما في السينما فكان أول عمل لها هو فيلم (بيبو وبشير) للفنانة منة شلبي وآسر ياسين.

شائعات عن الفنان الراحل عزت أبو عوف

قبل ۏفاة  الفنان عزت أبو عوف تردد أنه يوصي بحړق أعماله الفنية، وهو ما نفته شقيقته الدكتورة ميرفت أبو عوف، والتي قال إن هذا الأمر غير صحيح، وشقيقها كان فخورًا بكل أعماله.

وتابعت ميرفت، ببرنامج “إنبوكس”، أن هناك عملًا أو اثنين قام بهما خلال مروره بمشاكل مادية لمرض والدته وندم عليهما، مشيرة إلى أن شقيقها كان ينادي بتكريم الفنانين في حياتهم.

زيجات عزت أبو عوف

تزوج الفنان عزت أبو عوف من زوجته الاولى “فاطيما” بعد قصة حب كبيرة جمعته بزوجته استمرت 40 عاما حتى رحيلها، سنوات من الحب لم ينته رغم الكثير من الأخطاء التي وقع فيها، وأنجب منها ابنته مريم أبو عوف.

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية ، روى عزت أبو عوف أنه مر بتجارب نسائية خلال فترة زواجه من “فاطيما” وكان يذهب بنفسه ويعترف لها أنه تزوج من هذه المرأة، وكانت تنهار وتبكي لكن بعدها تتحدث معه بهدوء وأن الأهم بالنسبة لها أولادهما وأنها لن تهدم منزلها، فكانت تتركه وتصبر لأنه متأكده أنه سيعود لها، لذا كان دائما يصفها أنها لم ولن تتكرر.

وفي عام 2012 رحلت فاطيما زوجة عزت أبو عوف، وفور وفاتها ، مر بفترة صعبة لم يتمكن أحد من مساعدته على تقبل خبر الوفاة، وذهب إلى مصحة نفسية وثلاث مستشفيات.

فمنذ رحيل فاطميا زوجة عزت أبو عوف تغير كل شيء في حياة عزت أبو عوف، خاصة صحته، مر بصدمة عصبية قوية لم يستطع تجاوزها إلا بعد سنوات، ليفاجأ أنه لديه مشاكل في القلب وصلت إلى انسداد الشرايين وخضع في 2015 لعملية قلب مفتوح.

كانت “فاطيما” مسئولة عن كل شيء في حياة عزت أبو عوف، وقتها لم يكن مدركا مدى أهمية ما تفعله من تنظيم لأمور حياته، كان يظن أن ما تقوم به شيء عادي، لكن بعد وفاتها أدرك الأثر الذي تركته بداخله.

وبعد رحيل زوجته “فاطيما” كان عزت أبو عوف يخاف من الوحدة،لذا كان الزواج الحل الأمثل له، وكانت “أميرة” مديرة أعماله أكثر شخص يستطيع تحمله كما تحملته طوال فترة عملها معه، كما تحملت حبه لزوجته الراحلة ولم تشعر بالغيرة أو الضيق من حديثه عنها والتعبير في كل موقف أنها أكبر حب في حياته.

جدير بالذكر أن علاقة العمل بين عزت أبو عوف وأميرة بدأت عام 1999 إذ كانت مديرة أعماله وتتولى كل الأمور الخاصة بعمله، في البداية كانت زوجته “فاطيما” تشعر بالغيرة منها حتى أنها في مرة طلبت منه أن يطردها، لكنه كان متمسكا بها، وبعد فترة تعرفت “فاطيما” عليها وأصبحت تطلب منها أن تهتم به خلال رحلات سفره.

بداية الفنان عزت أبو عوف الفنية

ولد عزت أبو عوف في القاهرة، وتخرج من كلية الطب، كانت بداياته الفنية عندما أصبح عضواً في فرقة «بلاك كوتس» وكانت فرقة شهيرة وقتها لكن تم حلها.

 ثم أسس عزت أبو عوف مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته وحققت الفرقة نجاحاً باهراً في عقد الثمانينات من القرن العشرين، وقدم الألحان والموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية.

وفي عام 1992 اتجه  للتمثيل، وكان أول عمل لهُ أيس كريم في جليم، وتوالت بعد ذلك أعمالهُ السينمائية والتلفازية وكان آخرها مسلسل ظل الرئيس عام 2017.

وشارك ايضاً في تقديم برامج تلفازية ومنها برنامج المسابقات هرم الأحلام وبرنامج القاهرة اليوم، كان أيضاً رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، وقدم دوراً بارزاً في إستكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

وفاة الفنان عزت أبو عوف

رحل عن عالمنا الفنان عزت أبو عوف في الأول من يوليو 2019، عن عمر 70 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى