بوليوودتركىعربىمشاهيرمنوعاتهوليوود

أضخم 10 عمالقة حقيقين على مر التاريخ .. لن تصدق أحجامهم!

لطالما قرأنا عن العمالقة وحياتهم في القصص الخيالية وأفلام الخيال العلمي، لكننا لم نشاهد قط عملاقًا حقيقيًا بيننا من قبل، العمالقة شخصيات عادية في القصص الخيالية والفولكلور، ومع ذلك، كان هناك عمالقة حقيقيون عاشوا هنا على الأرض، وكانوا طويلين بشكل استثنائي مع أوزان ثقيلة وشهية شرهة، وفي معظم الحالات، ينتهي بهم الأمر بأمراض تهدد حياتهم لأن أجسامهم لم تعد قادرة على تحمل طولهم ووزنهم، وفيما يلي أشهر 10 عمالقة واقعيين من التاريخ:

أندريه روسيموف 

المشهور بإسم “أندريه العملاق” هو مصارع فرنسي مولود في غرونبل في 19 مايو 1946 بدأت ضخامته تظهر منذ صغره حيث وصل طوله إلى 6,4 قدم ووزنه إلى 110 كيلوجرام  في سن 12 عام فقط، وفي سن 18 انتقل إلى مدرسة لتعلم فنون المصارعة في باريس ليصبح فيما بعد أحد أساطير المصارعة عبر التاريخ وكان النجم الأبرز فالسبعينيات من القرن  الماضي في اتحاد دبليو دبليو إف الذي أصبح اليوم دبليو دبليو  أي.

توفى في 27 يناير 1993 إثر أزمة قلبية حادة عن عمر 46 سنة , في عام 1993 كان أول من كرم في قاعة الشهرة.

السلطان كوزون

هو رجل كردي الأصل ولد في 10ديسمبر 1982 في مدينة ماردين في تركيا وهو لاعب كرة السلة التركي حيث يصل طوله إلى 2.49 متر وهو حامل لقب أطول رجل في العالم  منذ عام 2009 وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ,وكان نموه إلى السن العاشرة طبيعي جدا إلى أن اكتشف العلماء وجود ورم المسبب لنموه الغير الطبيعي خلف عينيه وخضع لعدة عمليات لكنها لم تكن ناجحة و وطوله بدأ بالنمو دون توقف إلى أن استطاع الأطباء بإخراج الورم في عملية عام 2008. 

كما صنف كصاحب أكبر يدين في العالم إذ يبلغ طولها من المعصم حتى نهاية الأصابع 27.5 سنتمتر أما حذاءه فيبلغ طوله 60 سنتمتر.

مرتضى مهرازاد

هو أطول رجل إيراني حيث يبلغ طوله 2.42 متر ويعاني من خلل في الغدة النخامية والتي تفرز هرمون النمو بشكل كبير وهو ما جعله يصل إلى هذا الطول كما أدى إلى نمو غير طبيعي لليدين والقدمين والوجه، وعندما كان في سن 16 من عمره تعرض لحادث سقوط من على دراجته أدى لتوقف النمو في قدمه اليمنى والتي هي الآن أقصر من قدمه اليسرى ب 15 سنتمتر.

إيغور فوفكوفينسكي

ممثل أمريكي وطالب حقوق بالولايات المتحدة، يعرف بأنه أطول شخص يعيش في أمريكا بطوله الخارق الذي يبلغ 2.35 متر ،”إيغور” هو من أصل أوكراني وانتقل للعيش في الولايات المتحدة منذ أن كان في سن السابعة من عمره.

صن مينغ مينغ

لاعب كرة السلة الصيني أصيب عام 2005 بورم في الغدة النخامية مما تسبب زيادة إفراز هرمون النمو لديه، وفي نفس العام انضم إلى الإتحاد الوطني لكرة السلة بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد ظهر “صن مينغ” في العديد من البرامج التلفزيونية وقام بأداء أحد الأدوار في فلم “روش هور 3” مع الممثل “جاكي شان” و كريس تاكر.

سجاد غريبي

المصارع الإيراني الملقب “هالك إيران” البالغ من العمر 24 عام يعتبر من الشخصيات المعروفة على شبكات التواصل الاجتماعي في إيران فقد تحول لنجم بسبب ضخامة جسده حيث وصل عدد متابعيه إلى 60000 شخص على انستجرام وهو ما جعل منه مثارا للشائعات، فقد قيل أنه أحد “البلطجية” الخارجين عن القانون في حين ادعى آخرون إنه يقاتل ضد “داعش” بينما ذهب البعض بتسميته “الغول الداعشي” والادعاء بأنه نضم إلى صفوف داعش ولكن الحقيقة أنه لم يغادر إيران حتى الآن.

إبراهيم تقي الله

يعد ثاني أطول رجل في العالم وهو من أصول مغربية حيث يحمل لقب صاحب أطول قدمين في العالم ويبلغ طول قدمه اليسرى 1.3 قدم ،واليمنى 1.27 قدم أما طوله فيصل إلى 2.46 متر ويرجع السبب لنفسه الذي أصاب جميع العمالقة في العالم وهو اضطراب أصاب الغدة النخامية أو ما يسمى بضخامة الأطراف ويخضع حاليا للعلاج للحد من الورم الذي أصاب الغدة النخامية.

روبيرت وادلو

(22 فبراير 1918 – 15 يوليو 1940) هو شاب أمريكي أخذ لقب أطول وأضخم إنسان في التاريخ, حيث كان بلغ طوله 2.72 متر ووزنه 199 كغ. عرف روبيرت بإسم عملاق إلينوي نسبة لولاية إلينوي التي ولد بها . وكان يبلغ طول روبيرت 8 أقدام و11.1 بوصة (ما يعادل 2.72 متر) و كان يزن عند موته 199 كيلوغرام : 439 باوند.

جويليسون فيرنانديس دا سيلفا

أصيب “دا سيلفا” بداء العملقة وهو طفل، وكان طوله يتزايد بشكل سريع، الأمر الذي أجبره على ترك المدرسة بسبب المضايقات، التي كان يتعرض لها، وبعد ذلك رفض مغادرة منزل العائلة لسنوات، كما أن السعادة الحقيقية جاءت في نهاية المطاف لهذا الشاب الخجول، الذي أصبح يعرف باسم “العملاق اللطيف”، وذلك بعد أن تعرف على صديقته ايفان ميديروس عن طريق الانترنت، وهي فتاة تبلغ من العمر 21 عاما، ويبلغ طولها 150 سنتيمترا.

روماريو دوس سانتوس ألفيس

هو لاعب كمال أجسام يبلغ من العمر 25 عاما، أراد أن تبدو عضلات جسمه كبيرة وضخمة مثل هؤلاء النجوم العالمين، فقام بضخ مزيج من الزيوت والمسكنات والكحول في ذراعيه، لتصبح وبشكل مخيف ضخمة جدا وخارجة عن الطبيعة البشرية، وقد يواجه هذا الشاب عملية بتر كاملة لذراعيه.الآن الحارس الشخصي السابق يرعب الأطفال والشباب الذين يعانون من هوس حجم العضلات الكبير، باعتباره ضحية لعملية تعاطي مواد مضرة بالجسم من أجل تضخيم العضلات. ويقول هذا الشاب : إذا قمت بأخذ هذه المواد مرة واحدة فإنه سيكون بالتأكيد هناك مرة ثانية، إنها تسبب الإدمان. وقد قال لي الطبيب أن ذراعي سوف يحتاجان إلى بتر كلي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى