عربىممثلون

يسرا تخطف الأضواء في مهرجان كان.. لن تصدق سعر فستانها!

خطفت الفنانة يسرا الأضواء على الجسادة الحمراء في افتتاح الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي بعد ظهورها بفستان مميز.

وظهرت الفنانة يسرا وهي ترتدي فستان مطرز ببريق فضي وذهبي من تصميم توني وردمن مجموعة ربيع وصيف 2024 للأزياء الجاهزة.

سعر فستان يسرا في مهرجان كان


تضمن فستان يسرا أكمام طويلة ومنتفخة ورقبة طويلة ووصل سعره إلى 8700 دولار ما يعادل قيمة 407831.87 جنيه مصري.
وتضمنت إطلالة الفنانة يسرا أيضا مجوهرات من كارتيير وكانت من تنسيق سيدريك حداد.

مهرجان كان السينمائي

أقيم مهرجان كان السينمائي في حضور عدد من لنجوم مثل أعضاء لجنة التحكيم، وترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية هذا العام المخرجة والكاتبة والممثلة الأمريكية الشهيرة جريتا جرويج، التي شغلت الرأي العام السينمائي خلال العام الماضي بفيلمها الشهير “باربي”. بينما تشارك المخرجة والكاتبة والممثلة اللبنانية نادين لبكي كعضو في اللجنة، بعدما شارك فيلمها الأخير “كفرناحوم” في المسابقة عام 2018.

ماذا قالت يسرا عن مهرجان كان

تعود النجمة يسرا لتشارك ضمن إحتفالات مركز السينما العربية فى مهرجان “كان السينمائي” ، وهي ليست المرة الأولى التى تشارك بها سواء بأفلام ضمن مسابقاته أو برامجه أو احتفالاته المصرية على هامشه ، بل سبق وشاركت عدة مرات ..لكنها ترى أن إحتفال السينما العربية فى الدورة السابعة والسبعين مختلف لأنه يعد تأكيدا على وحدة السينمائيين العرب .
وأضافت: يشارك فى الإحتفال الذى سيقام لعدة أيام من 14 وحتى 25 مايو أحمد مالك (مصر)، والممثل يعقوب الفرحان (السعودية)، والإعلامية ريا أبي راشد (لبنان، المملكة المتحدة)، والمنتجة درة بوشوشة (تونس)، ومدير التصوير مصطفى الكاشف (مصر)، والمخرج مراد أبو عيشة (الأردن)، والمؤلفة الموسيقية سعاد بشناق (الأردن، كندا)، والمنتج روجر فرابيه (كندا)، وكاسندرا هان مديرة اختيار الممثلين (الولايات المتحدة الأميركية)، وواين بورغ المدير التنفيذي في نيوم (السعودية)، وزينب أبو السمح الرئيس التنفيذي لأكاديمية”إم بي سي” وعلاء كركوتي الشريك المؤسس لمركز السينما العربية .
وأعربت يسرا عن أمنياتها؛ بأن تتواجد السينما المصرية دائما فى الحدث الكبير الذى لم تغب عنه لسنوات طويلة ، وكانت مصر سباقة بالمشاركة فيه منذ عام 1946 بفيلم “دنيا ” إخراج محمد كريم ، ثم توالت المشاركات حتى أصبح إسم يوسف شاهين علما يرفرف فى كل دورة .
وتتذكر يسرا أعمالها فى مهرجان “كان” فتقول إنها شرفت بالمشاركة مع يوسف شاهين بأفلام منها “إسكندرية كمان وكمان” انتاج عام 1990 وبطولة حسين فهمى وعمرو عبد الجليل ثم فيلم”إسكندرية نيويورك” إنتاج عام 2004 بطولة محمود حميدة، لبلبة، هالة صدقى، ماجدة الخطيب، ويسرا اللوزى.
وأشارت يسرا إلى أن مشاركتها هذا العام أيضاً في”كان”؛ ستكون تذكرة خاصة لها، بصديقها وأستاذها يوسف شاهين صاحب أكبر مشاركة مصرية وعربية فى المهرجان، متابعة: السينما المصرية كانت دائما حاضرة بنجومها وأعمالها ونقادها فى مختلف المحافل ، سواء فى مهرجان كان السينمائي أو برلين أو فينيسيا أو الجونة أو البحر الأحمر السينمائي، أو مهرجاننا العريق القاهرة السينمائي، وفى مهرجانات أخرى مثل بيروت حيث كرمت الشهر الماضي فى لبنان وكانت لفتة طيبة سعدت فيها بمقابلة جمهورى اللبناني الذي تربطني به علاقة وطيدة.

السينما المصرية في مهرجان كان

تشارك السينما المصرية كل عام فى مهرجان “كان السينمائي” فى سوق الأفلام الجناح التجاري للمهرجان و أكبر تجمع دولي للمهنيين في صناعة السينما. باعتباره نقطة انطلاق رئيسية في إنشاء وإنتاج وتوزيع الأفلام في جميع أنحاء العالم، يفتخر سوق الأفلام بجمع أكثر من 12500 متخصص في الصناعة (بما في ذلك المنتجين والموزعين وممثلي المهرجانات ومؤسسات السينما والمشترين والممولين) من أكثر من 120 دولة، للالتقاء وتبادل الأفكار والمشاريع وعقد الصفقات في بيئة واحدة فريدة من نوعها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى