عربى

سما كلينك صاحبة مركز تجميل غير مرخص .. تخضع للمحاكمة لأربعة تهم.. ومدير العيادة حاصل على “دبلوم صنايع”

خلال الفترة الأخيرة، انتشرت مجموعة من الفيديوهات لعيادة “سما كلينيك” التي تروج للعديد من العروض المثيرة للجدل بشكل شبه يومي.

وانتشرت فيديوهات لعيادة “سما كلينيك” عبر منصات التواصل تروج للعديد من العروض المثيرة للجدل بشكل شبه يومي، ولفتت الأنظار لها بهيئة تختلف تماماً عن هيئة الأطباء، حيث تظهر “سما” مرتدية كميات كبيرة من المشغولات الذهبية بشكل لافت وغريب، وبصحبة عدد كبير من عناصر الأمن الخاص.

كما انتشرت أيضاً صورة لسما عبر المنصات، وهي تحمل مسدساً ويحيط بها عدد كبير من الأمن الخاص، ما دفع الكثيرين للتساؤل حول طبيعة عملها الحقيقية، وما إذا كانت العيادة مجرد واجهة لغسيل أموال تجارة المخدرات أو أي نشاطات غير شرعية، كما تروج فيديوهات “سما كلينيك” إلى حقن فيلر وبوتوكس بأسعار تقل عن ربع أسعار عيادات التجميل في كافة أنحاء مصر.

وعلى خلفية تلك الإعلانات اتجهت فتاة تدعى س.ب لمركز تجميل “سما كلينك” للقيام بفيلر بالشفاة ، لتعاني من إهمال طبي ، مما دفعها لتحرير محضر بالواقعة، واستمعت جهات التحقيق للفتاة، التي أجابت على سؤال النيابة العامة عن تفاصيل الواقعة.

وقالت الفتاة: “اللي حصل إني يوم 27- 4 – 2024 ذهبت لمركز سما كلينك عشان أسأل على عروض حقن الفيلر والبوتكس وهناك قابلت سيدة سألتها على العروض وقالتي إن العرض 1500 جنيه فاستغربت إن السعر رخيص فهي قالتلي إنها بتستورده من بره فانا قلتلها ماشي وهعمل حقن في الشفتين العلوية والسفلية وبعد الحقن حصلي تورم جامد وقالولي إن ده طبيعي وبدأ بقي يجيب صديد روحتلها قالتلي هكتبلك علاج والعلاج ما نفعش وحصلي خراج واخدت علاج في عياة تانية”.

وبعد مرور يومين فقط على إعلان وزارة الصحة المصرية إغلاق وتشميع عيادة التجميل الخاصة بها، بدأت تتضح أبعاد القضية وبدأت روايات المتضررين من هذا المركز وصاحبته تظهر للعلن.

فقد تم إحالة “سما كلينك” ومساعديها للمحاكمة، بتهمة انتحال الصفة والإهمال الطبي حيث زاولوا ومارسوا مهنة الطب دون أن يكون اسمهم مقيداً بسجل الأطباء وبجداول نقابة الأطباء، وإنشاء عيادة دون ترخيص، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وانتحال صفة طبيب، في القضية رقم 7104 / 2024 جنح أول مدينة نصر 2024/05/1.

وقالت المحامية نهى الجنديإن أمر إحالة المتهمين في قضية سما كلينك، جاء على النحو التالي: “في تاريخ سابق على تحرير المحضر بدائرة قسم أول مدينة نصر أداروا بهم محلًا عاما عيادة، قبل الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة على النحو المبين بالأوراق، وزاولوا ومارسوا مهنة الطب دون أن يكون اسمهم مقيدا بسجل الأطباء وبجداول نقابة الأطباء الشرعيين حال كونهم غير مرخص لهم في مزاولتها على النحو المبين بالأوراق”.

وأضافت المحامية المصرية أن هناك 4 تهم رئيسية موجهة لسما كلينك أولها انتحال صفة طبيب، واستخدام مواد مجهولة المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإدارة منشأة طبية بدون ترخيص، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي واستعراض القوة والنفوذ.

وكشفت التحقيقات مفاجأة حول اتهام الطبيب شنودة كرم مدير عيادة سما كلينك أنه حاصل على دبلوم صنايع ويزاول مهنة الطب داخل المركز.

مشاهير سما كلينك

تردد العديد من المشاهير والفنانين على عيادة سما كلينيك، وخضع بعضهم لجلسات تجميل على يد غير متخصصين.

وكان من بين المترددين على عيادة “سما كلينيك” فنانين أبرزهم محمد نجاتي، لقاء سويدان، والمطربة الشعبية هدى.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى