عربىمشاهير

بعد غياب سنوات عن الوسط الفني .. أحدث ظهور لبطلة “ظرف طارق” معتزة عبد الصبور

شاركت أستاذ الموسيقى والنقد الفني في أكاديمية الفنون ياسمين فراج ،  أصداقائها صوراً لها أثناء حضورها ختام مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثالثة.

وظهرت برفقتها خلال الصور الفنانة، معتزة عبد الصبور، تِلك الفنانة التي اشتهرت بظهورها في عدد من الأفلام في مطلع الألفينيات، كمااشتهرت بنبرة صوت مميزة، ساهمت في شهرتها السريعة.

 وكان من أشهر أعمالها فيلم “ظرف طارق” التي قدمت فيه شخصية نجوى صديقة أحمد حلمي في العمل، وفيلم وش إجرام مع النجم محمد هنيدي، حيث ظهرت في مشهد واحد وهي تقدم دور مذيعة، كما كان لها دورا مميزا في فيلم سنة أولى نصب مع أحمد عز وخالد سليم.

من هي معتزة عبد الصبور؟

ولدت معتزة عبد الصبور في 18 يونيو 1974، وهي ابنة الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور صاحب العديد من المسرحيات المصرية الشهيرة، من بينها مأساة الحلاج وليلى والمجنون ومسافر ليل.

ويعد والد الفنانة معتزة عبد الصبور هو الشاعر العربي الوحيد المذكور في موسوعة أكسفورد للألفية، وهي موسوعة كبيرة جدًا قدمتها الجماعة، وكان تقييمه من ضمن أهم 100 شاعر في تاريخ البشرية منذ بداية تاريخها المكتوب.

رغم ظهور معتزة القليل في الأعمال الفنية إلا أنها ظلت عالقة في عقول الجمهور بسبب نبرة صوتها المميزة، ورغم هذه الشهرة إلا أنها لم تستمر طويلا، حيث ابتعدت عن الأضواء بعد وفاة والدتها نظرًا لتأثرها الشديد برحيلها ودخولها في حالة اكتئاب.

سر اعتزال معتزة عبد الصبور الفن

وكانت كشفت معتزة عبدالصبور سبب اعتزالها، وذلك في لقاء ساب قلها مر عليه سنوات، وقالت في برنامج «القاهرة اليوم» الذي يذاع على قناة “القاهرة اليوم”: “من 7 سنين مقدمتش حاجة لأني اتعرض عليّا حاجات مش مناسبة، وعملت وقفة مع نفسي”.

تابعت: “وكنت خلاص مبقتش في مرحلة البنت اللي بتسرسع”، ثم مازحت مقد البرنامج الفنان إدوارد: “أنا لسه البنت اللي بتسرسع؟، طيب عايزه أتنقل لمرحلة الست اللي بتجعّر”.

هجوم معتزة عبد الصبور ضد بيومي فؤاد

هاجمت الفنانة معتزة عبد الصبور الفنان بيومى فؤاد بعد هجومه الشرس على الفنان محمد سلام فى فيديو أثناء تقديم مسرحية زواج اصطناعى.

وقالت معتزة عبد الصبور :” من ضمن أهداف الفن الكتير جدا هو الentertainment الترفيه، انى ارقص و أغنى و اضحك الجمهور، القدرة على ده نعمة و موهبة من عند الله يجب أن احسن استخدامها والترفيه فى حد ذاته هدف نبيل جدا من أهداف الفن الكثيرة ومش مفهوم خالص بالنسبة لى حد ينفى أنه  بيعمل ده و هو ده اللى هو بيعمله بالظبط ويزايد على من ليست لديه القدرة النفسية للفعل ده فى اللحظة دى”.

وأضافت متعزة عبد الصبور : “والترفيه فى حد ذاته من خلال الفن لا يعيب اى فنان فى شىء بالمرة وفى أوقات الحروب كوكب الشرق كانت بتلف مصر و العالم العربى تجمع أموال من أجل المجهودات الحربية واحنا المصريين حتى اللحظة دى مش فى حالة حرب معلنة ولكننا كشعب مذبوحين.. كنت احترمنا احنا كمان و احترم اخواتنا اللى احنا مذبوحين علشانهم وكنت هحترم حضرتك جدا و احترم اختيارك لو كنت  حضرتك عملت شغلك وسكت احتراما لكل شىء و لكل المكلموين والتوقيت يا فندم مهم لان فيه توقيت بيبقى قاتل ومش بس غير مناسب و لكن سبة و جرح غائر و ما هو أكثر فداحة”.

واكملت معتزةعبد الصبور : “أنا كنت طول الوقت ملتمسة شىء من العذر أن دى توقيتات عمل قد يكون  صعب تغييرها و لكن طبعا مش مستحيل و كان كل عشمى ان حضرتك لما تمسك الميكرفون علشان تقول اى حاجة ، تطلب طلب بسيط من جمهورك هناك إللى أنا عارفة حجم شعبيتك عندهم و هو التبرع من أجل غزة و الضغط من أجل وقف إطلاق النار و ده كان يكفى تماما وبالمناسبة اخواتنا فى غزة النهاردة وصل بيهم الجوع أنهم بيلفوا على البيوت يشحتوا لو حد عنده اى شىء زيادة للأكل للصغار اللى فعليا بيموتوا وأجهزة جسمهم بتقفل من الجوع، والمتوقع أن كل الصغار اللى أقل من خمس سنوات والعجائز  هيموتوا من ال dehydration العطش والجوع لأن أجهزة جسمهم لن تتحمل ده.. ده لو مماتوش قبلها بالقصف الجوى .. قلت احط المعلومة التافهة دى مع  الأستاذ التريند يمكن تلفت نظر اى حد”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى