عربىمشاهير

ميريت أسامة ابنة فنانة شهيرة.. جدتها “كلمة السر” في حياتها.. وهذا سر ابتعادها عن الساحة الفنية

استطاعت ميريت أسامة بطلة مسلسل الرجل العناب أن تحفر مكانة لدى الجمهور ، إذ جسدت خلاله شخصية “نتاشا” ،

ورغم نجاح مسلسل “الرجل العناب” إلا أن ميريت أسامة اختفت عن الساحة الفنية ، دون معرفة الأسباب وعلى الفور سرعانا ما تزايدت تساؤلات الجمهور حول هوية ميرت أسامة وسر اختفاءها عن الساحة الفنية رغم تميزها الفني في مسلسل “الرجل الغناب”.

وبالبحث تبين أن ميريت أسامة ، بطلة مسلسل الرجل العناب قامت بتغيير اسمها وتغيير مجال عملها بعد ترك الفن .

من هي ميريت أسامة؟

ولدت ميريت أسامة عام 1988 ،وهي ابنة الفنانة شيرين ، والمخرج “محمد أسامة”، وليس لديها أشقاء آخرون، درست الإعلام والفلسفة.

ورثت ميريت عن والدتها شغف التمثيل ، إذ شاركت عام 2008 في فيلم “حسن ومرقص” للمخرج “رامي إمام” ليكون أول ظهور لها على شاشة السينما.

كما عملت أيضاً مع المخرج “عمرو عرفة” في فيلم “حلم عزيز” عام 2012.

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل “الرجل العناب” للمخرج شادي علي، والذي جسدت خلاله دورها “نتاشا” .

وقد تزوجت ميريت من رجل الأعمال أحمد حنفي، مالك سلسلة مطاعم “بالقاهرة والساحل الشمالي، وهو يمتلك في الساحل مطعم وفندق”.

وبمجرد زواج ميريت، قررت أن تبتعد عن الفن لتحقق حلمها الذي أحبته منذ صغرها وهو فن الطبخ والضيافة، لتقدم في لائحة الطعام أطباقاً موسمية من ابتكارها ، فقد عملت شيفا في مطاعم زوجها، فهي تتواجد في الشتاء  بمدينة القاهرة، لتشرف على مطاعم زوجها، بل وتقوم بعمل الوجبات للنزلاء بنفسها، وبمجرد أن يأتي موسم الصيف تسافر على الساحل لتقوم بالأمر نفسه في مطاعمهم هناك.

وعن حبها للمطبخ ، قالت ميريت في تصريحات صحفية:” منذ أن كنت في الثالثة عشرة من عمري يراودني حلم امتلاك مطعم يضم خمس طاولات، لكي أطبخ بنفسي وأزور كل طاولة على حدة”.

وتابعت:” جدتي كانت تحمسني وتسألني عن شكل الطاولات، فقد كانت تعلّمني خدع المطبخ، وكنت أرغب في أن تكون لكل طاولة روحيتها الخاصة وتكون تجربة فريدة في حد ذاتها ومفصّلة على مقاس مرتادي المطعم”.

وأكملت:” بعد فترة، قررت أن أقدم برنامجاً على يوتيوب يحمل اسم A Little Chef، بما أنني كنت لا أزال صغيرة وأقدم وصفات طبخ بسيطة، وفعلاً كنت بدأت كتابة البرنامج ولكن عليّ أن أعمل لكي أعتمد على نفسي مادياً بالتوازي مع تحضيري للبرنامج، فنجحت في الـMedia Mangement وكنت الأصغر سناً في هذا المجال، واستطعت أن أنجح في مجال العقارات”.

سر ابتعاد ميريت أسامة عن التمثيل

كشفت ميريت أسامة سر ابتعادها عن التمثيل قائلة في تصريحات صحفية:” والدتي حفزتني كثيراً على الاستمرار، لكنني أود أن أثبت نفسي بعيداً من والدتي، لا أرغب في أن يُقال إن والدتي ساعدتني، بل أكثر ما يعنيني أن أقول إن والدتي ربتني كأم، ربت فيّ شخصية”.

وتابعت:”رفضت أن تشارك والدتي في أي اجتماعات عمل لكي لا يكون لها تأثير في ذلك. كنت آخذ بنصائحها، لكن المتعارف عليه أن الولد يحذو حذو والديه في مجال العمل، لا سيما التمثيل، وبالتالي ما لم يتوقعه أحد هو أن أترك مهنة التمثيل”.

أخر الأعمال الفنية لميريت أسامة

يذكر أن آخر الأعمال الفنة التي شاركت بها ميريت أسامة هو مسلسل “الرجل العناب” الذي عرض في عام 2013، وقام ببطولته كلا من الفنانين، أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو، ويوسف عيد، وصلاح عبدالله، وإنجي وجدان، وأحمد فتحي، وانتصار، وبيومي فؤاد، وآخرين، وهو قصة هشام ماجد، وسيناريو وحوار ولاء الشريف، ومن إخراج شادي علي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى