عربىمشاهير

وفاة “كابتن الدراما اللبنانية” فؤاد شرف الدين بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين، عن عمر ناهز الـ83 عاماً، بعد خضوعه لعملية جراحية في الرأس، في المستشفى حيث كان يتلقى العلاج .

فقد عاني فؤاد شرف الدين خلال الفترة الماضية من بعض الآلام في الكلى، دخل على أثرها المستشفى إلا أنه تماثل للشفاء وشارك في مسلسل “2024” الذي عرض في رمضان الماضي.

لكنه دخل مرة أخرى المستشفى لإزالة ورم حميد في الرأس، في مستشفى “سيدة لبنان” وقبل دخوله إلى غرفة العمليات كانت معنوياته عالية جدا، وبعد العملية تماثل للشفاء وغادر إلى منزله إلا أن حالته ساءت فجأة وفقد الكثير من دمه وتم ادخاله مجددا إلى مستشفى هارون حيث تم التبرع له بالدم، وكان من المقرر أن يخضع لعدد من التحاليل والاشعة لكن المنية وافته.

فقد أعلن نعمة بدوي، نقيب المهن التمثيلية في لبنان، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، خبر وفاة الفنان اللبناني ، ليكون بمثابة صدمة لزملاءه بالوسط الفني.

فقد كتب بدوي: “غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين. الذي اثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات. كان دائماً يأخذ دور ضابط الأمن. لذا لقّب بالكابتن. محافظاً على القانون وعلى هيبة الدولة”.

وأضاف بدوي:”نقابة الممثلين تنعى اليكم الفنان فؤاد شرف الدين وتتقدّم بأحرّ التعازي من أسرته ومن ابنته الزميلة جومانة التي لازمته طوال فترة علاجه ومن أصدقائه ومحبّيه في  لبنان وفي العالم العربي .إنّا لله وإنّا اليه راجعون. البقاء لله”.

بداية المسيرة الفنية للفنان فؤاد شرف الدين

ولد فؤاد شرف الدين عام 1941، ذاع صيته في السبعينيات والثمانينيات خاصة في أدوار الحركة، اشتهر شرف الدين بأدواره البطولية في أفلام الأكشن خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، ونال لقب “الكابتن” لما تميز به من أدوار ضابط الأمن القوي والشجاع.

ومن بين أبرز أعماله كممثل مسلسل “الدالي” بجزئيه للنجم نور الشريف، و”خطوط حمراء” عام 2012، في حين كانت بدايته كمخرج ومؤلف عبر فيلم “الصرخة” عام 1985.

كما شارك في فيلم “حرب كرموز” عام 2018 في دور “الجنرال آدم فرانك” ومسلسل “الأب الروحي” عام 2017.

لم يقتصر إبداع شرف الدين على التمثيل فقط، بل برع أيضا في الإخراج والتأليف، حيث أخرج العديد من الأفلام والمسلسلات، كما كتب سيناريوهات لعدد من الأعمال الفنية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى