عربىممثلون

العصمة في إيديها.. زوجة الفنان السوري عباس النوري تكشف كواليس صادمة في حياة “أبو عصام”

تحدثت الكاتبة السورية عنود الخالد زوجة الفنان السوري الكبير عباس النوري عن تفاصيل حياتها الشخصية والعائلية وكشفت عن كواليس وأسرار للمرة الأولى.

وقالت زوجة الفنان السوري عباس النوري، أنا وقت التقيت بعباس كنت صغيرة وجبت رقمه من وحدة بتعرفه وماحكيت معه لمدة 4 سنين كنت مخلصة البكالوريا، وبعدها اتصلت به وانزعج من اتصالي وكان يغلق الخط بوجهي.

تابعت عنود الخالد: بعدها وافق نلتقي واستمر اللقاء أربع ساعات، وفي اليوم الثاني عباس النوري اتصل بي وقالي ليه ما اتصلتي ووينك انتي ومن هنا بدأت قصة حبنا وزواجنا.

العصمة في يد زوجتي

أثار الفنان السوري عباس النوري الجدل بمجموعة من التصريحات التي أدلى بها خلال حلوله ضيفا ببرنامج ”كتاب الشهرة“ الذي يعرض عبر قناة الجديد، حيث كشف أن العصمة بيد زوجته الكاتبة عنود خالد.

وأجاب النوري على سؤال مقدم البرنامج عن إن كان من الممكن أن يقوم بتطليق زوجته قائلا: مش ممكن أعمل هيك مع زوجتي لا بالمزح ولا بالجد، وبعدين العصمة بيد زوجتي ما بإيدي هي اللي بطلقني.. من زمان رفعت الراية.

وأضاف النوري متحدثا عن زوجته الكاتبة عنود الخالد: ما كانت أول امرأة بحياتي، لكن كانت أول حب أنا أول ما شوفتها في شيء جواي قال هاي زوجتك وأن حياته كلها وعلاقاته متوقفة على زوجته عنود الخالد، على عقلها وتفكيرها وشفافيتها وسطوتها، بحسب تعبيره.

واستطرد النوري في حديثه عن زوجته قائلا: ”زوجتي في بداية تعارفنا كانت تخاف علي وليس مني، كانت دايما تقولي إذا إنت مشيت بالشارع، أو قعدت بمحل والناس ما سلمت عليك أو أشارت عليك، هذا موجع أكثر من إني أشوف الناس بتجري عليك أو تبوسك حتى.

معلومات عن الفنان السوري عباس النوري

الفنان السوري عباس النوري ممثل ومخرج وكاتب سوري شهير، بدأ مشواره الفني في السبعينيات وتنوعت أعماله ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، قدم العديد من الشخصيات والأدوار الصعبة، لكن الشخصية الأبرز في ذهن المشاهد العربي شخصية أبو عصام في مسلسل باب الحارة.

عباس النوري خريج كلية التاريخ من جامعة دمشق، كان حلمه دراسة السينما والإخراج في الخارج لكن ظروف أسرته المادية حالت دون ذلك.

وُلد عباس النوري في 8 ديسمبر 1952 في حي القيمرية الدمشقي، كان والده يعمل في ورشة ميكانيكا سيارات واهتم منذ صغره بمطالعة الكتب السينمائية والمسرحية، ‏فالتحق بنادي ثقافة حي القيمرية، ثم أسس مع أعضاء النادي فرقة مسرحية تحت اسم فرقة الأضواء وكان يحلم بدراسة السينما والإخراج في إحدى الجامعات الأجنبية وعمل مع المخرج السوري ‏العريق فواز الساجر في عدة مسرحيات.

بعد العمل في عددٍ من المسرحيات انتقل عباس النوري إلى التليفزيون السوري عن طريق الفنان سليم صبري، بعد أن اختاره للمشاركة ‏في خماسية تلفزيونية وقدم الفنان عباس النوري العديد من الأدوار المهمة في أعمال حققت جماهيرية واسعة في سوريا والوطن العربي، مثل أحلام منتصف ‏الليل والبيادر والوسيط والأجنحة والطبيبة والهجرة إلى الوطن وأبو كامل وغيرها من الأعمال التي مثلت الانطلاقة الحقيقية ‏للدراما السورية.‏

كما يمتلك عباس النوري أيضًا تجربة ناجحة في تقديم البرامج، ففي التسعينات قدم برنامج المنوعات منكم وإليكم والسلام عليكم، وفي عام 2013 قدم برنامج لحظة الحقيقة أما عن الإخراج، فقد أخرج عددًا من الأعمال أيضًا، منها أفلام مشروع أم، الخطيبة، ذاكرة صعبة، ومسلسلات ما بتخلص حكايتنا، زعلي طول أنا وياك.‏

الفنان عباس النوري متزوج من الكاتبة عنود الخالد، وقد أنجب منها 3 أبناء: رنيم النوري أخصائية تغذية، ميار النوري مخرج، ريبال النوري طالب جامعي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى