عربىممثلون

صورة طبق الأصل.. شخص كويتي يشبه سيد زيان يثير الجدل.. رد فعل غير متوقع من ابنة الفنان الراحل

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو لشخص يشبه الفنان الراحل سيد زيان بنسبة كبيرة وسط تفاعل كبير في ظل الشبه الكبير بينهما.

من هو شبيه الفنان سيد زيان؟

وبالبحث تبين أن هذا الشخص هو رجل كويتي الجنسية، وظهر في الفيديو وهو يقول:يصبحكم الله بالخير، مبروك النجاح للطلاب، طلعت النتائج والحمد لله والمنة بتفوق في جميع المواد، وهذا يدل على تربية أهاليهم لهم وربي يحفظهم ويحفظ الديرة اللي إحنا فيها.

رد فعل ابنة سيد زيان

وعقب انتشار الفيديو علقت إيمان سيد زيان، ابنة الفنان الكبير الراحل سيد زيان، وقالت عبر حسابها على فيس بوك: سبحان الله العظيم شبه والدي بشكل كبير جدا إذا حقيقي أتمنى من الله أروح أشوفه عن قرب وياريت أعيش معاه ومع أسرته علشان كل يوم أشوفه.

وفاة الفنان سيد زيان

وتوفي الفنان سيد زيان في 13 أبريل عام 2016، عن عمر يناهز الـ72 عامًا، حيث أنه من مواليد 17 أغسطس 1943 .

الفنان الراحل سيد زيان عطية سليمان، وهو مولود في 10 إبريل عام 1943 بحى الزيتون بالقاهرة، والتحق بمعهد الطيران تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية، وبدأ مشواره مع الفن من خلال فرقة المسرح العسكرى، ثم انضم لفرقة الهواة مع الفنان عبدالغنى ناصر الذي أسند إليه أول دور كوميدى في مسرحية إعلان جواز، ثم أسند إليه المخرج نور الدمرداش دورًا بارزًا في مسرحية حركة واحدة أضيعك، وجاءت انطلاقته الحقيقية، بعدما رشحه الفنان فؤاد المهندس للمشاركة معه في مسرحية سيدتى الجميلة، فتعاقد بعد ذلك للعمل مع فرقة الفنانين المتحدين في كل أعمالها التالية، كما شارك بالعديد من المسلسلات التليفزيونية، ثم السينما.وكانت أول بطولة مطلقة له في أفلام دورية نص الليل، كيف تسرق مليونيرا، ومن مسرحياته بمبة كشر، وبرغوت في العش الذهبى، وزنقة الستات، وقصة الحى الغربى والقشاش والعسكرى الأخضـر والفهلوى.
ومن أفلامه العتبة جزاز، وأرملة ليلة الزفاف وشىء من الحب وآنسات وسيدات وبنـت اسـمها محمود، وأريد حلا، وبدون زواج أفضل ووكالة البلح، والمتسـول والمزيكاتى والجراج.
ومع بداية 2003 أصيب بجلطة في المخ أدت إلى إصابته بالشلل النصفى، ما أبعده عن الأضواء في السنوات الأخيرة، ثم تعرض مجددا لأزمة صحية بعدما تحسنت صحته، دخل إثرها المستشفى للعلاج على نفقة القوات المسلحة المصرية، إلى أن توفى في 13 إبريل 2016.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى