حوادثعربىمطربون ، مشاهير

تجارة في العملات الأجنبية.. إحالة اليوتيوبر حمدي ووفاء للمحاكمة العاجلة

أمرت جهات التحقيق بإحالة اليوتيوبر حمدي ووفاء وأسرتهما للمحاكمة العاجلة بالمحكمة الاقتصادية، بعد اتهامها بالإتجار في البيتكوين دون ترخيص، والتعدي على القيم الأسرية.
وحددت محكمة الاستئناف جلسة السبت 8 يونيو، لنظر أولي جلسات محاكمة المتهمين بالقضية.

تفاصيل قضية حمدي ووفاء

كان المحامي أشرف فرحات، تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد عائلة حمدي ووفاء، المشهورين عبر موقع YouTube، لاتهامهما بالإتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.


وقال فرحات، في بلاغه، أن هناك نفوسًا أغوتها الشهرة والمال وأعمت أعينهم عما يدور من حولهم من أحداث فلقد أنشأ المشكو في حقهم، عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، البيتكوين، من خلال الدعوة إلى الدلوف لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال، ونعلم جميعا أن الجدل قد ثار حول مشروعية ذلك التداول من حيث الشرع والقانون.


وأضاف فرحات، في بلاغه، أنه من حيث الشرع خرجت أعلى سلطة للفتوى في مصر وهي دار الإفتاء المصرية لتقول رأي الدين في الأمر مثار الجدل، ولتعلن أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعا، كونه يضر الاقتصاد الوطني.

سبب إحالة حمدي ووفاء إلى النيابة

جاء في أمر إحالة حمدي ووفاء للمحاكمة، بدائرة قسم شرطة عابدين أن في غضون عامي 2021، و2022، أدار المتهمين صفحات الكترونية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على النحو المبين بالتحقيقات، وروج المتهمون جميعًا لاستخدام برامج ومنصات خاصة بتداول الأسهم تقبل الدفع بالعملات المشفرة، وذلك دون الحصول على ترخيص من مجلس إدارة البنك المركزي، على النحو المبين بالتحقيقات.


وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين تعديا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري على النحو المبين بتقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات على النحو المبين بالتحقيقات، وأشار أمر الإحالة أن المتهمين اخترقوا الحساب الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى