بوليوودعربىمشاهير

باستخدام حيلة الرجل العجوز وعامل النظافة .. هكذا حاز فلاديمير أناتولي على شهرته كـ رافع أثقال

فلاديمير أناتولي، من هواة موقع “تيك توك” وحاز على شهرة فائقة عليه من خلال فيديوهاته التي توثق تمرينات ثقيلة يتدرب عليها في صالة الألعاب الرياضية، وعُرف بـ “أناتولي باور ليفتر Anatoly Powerlifter”.

من هو فلاديمير أناتولي؟

ولد فلاديمير شموندينكو يوم الثلاثاء، 10 أغسطس 1999 (العمر 24 عامًا) في قرية كريشتوبيفكا في تشيركاسي، وسط أوكرانيا، أكمل تعليمه المدرسي في كريشتوبوفكا ثم حصل على درجة البكالوريوس في الجامعة الوطنية للحياة وعلوم البيئة في أوكرانيا، كييف.

فلاديمير أناتولي في طفولته

كان فلاديمير يبلغ من العمر 14 عامًا عندما بدأ رحلته الاحترافية وقرر أن يصبح رافع أثقال، ولم تكن رحلته بغاية السهولة كما يتوقع البعض، حيث عانى منذ طفولته واعتمد على نفسه ليحقق حلمه، تدرب في صالة ألعاب رياضية عصامية مصنوعة من الخشب والطوب وقطع غيار الجرارات التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، وفاز بالمركز الثالث في بطولة العالم GPA لعام 2018.

الآن أصبح النجم ضجة كبيرة بين المعجبين، وقد حصلت هذه الصورة الأخيرة على انستجرام أيضًا على الكثير من الثناء من متابعيه.

يُعرف بـ “أناتولي” رافع الأثقال، أو فلاديمير شموندينكو، كـ مستخدم “يوتيوب” و”تيك توك” وصانع محتوى عبر المنصتين، يصنع مقاطع فيديو مرحة من خلال ارتداء ملابس شخصيات مختلفة، والتغلب على المنافسين في صالة الألعاب الرياضية، دون أن يتوقع أحد ذلك.

حيل أناتولي في فيديوهات التيك توك

في مقاطع الفيديو الخاصة به، يرتدي “أناتولي” دائمًا قميصًا طويل الأكمام يُخفي لياقته البدنية القوية، هناك العديد من مقاطع الفيديو لردود الفعل لأشخاص صُدموا بمدى قدرته على رفع الأوزان الثقيلة باقتدار، وممارسة تمرين الضغط لفترات طويلة بدقة بالغة، وطول مدة جلوس القرفصاء.

يمكنه رفع وزن شخص بضعف حجمه وهذا ما أثبتته التجارب العملية. ونظرًا لهذه الإمكانيات المتشعبة في رفع الأثقال، زادت شعبية مقاطعه على “يوتيوب” و”تيك توك”، وحصدت ملايين المشاهدات، الشخصيتان الرئيستان اللتان يظهر بهما عادة، شخصية عامل النظافة والرجل العجوز، ويظهر دائمًا باسم “أناتولي”، دون التطرق لاسمه الحقيقي “فلاديمير”.

في معظم مقاطعه، يتظاهر أناتولي بأنه عامل نظافة ويقترب من الأشخاص الذين يرفعون أوزانًا ثقيلة، ثم يسألهم ما إذا كان بإمكانه محاولة رفع نفس الوزن مثلهم، ثم يشرع في رفعه ببراعة، ما يضع الأشخاص الذين يؤدي حيله تجاههم في دهشة بالغة.

قناة أناتولي الأصلية على “يوتيوب” هي باللغة الروسية، واتخذ خطوة مهمة بإنشاء قناة باللغة الإنجليزية عبر “يوتيوب” بعنوان “vladimirfitness” عام 2022 وفي العام ذاته، تعاون أناتولي مع “لاري ويلز” أحد أشهر رافعي الأثقال داخل صالات الألعاب الرياضية على وجه التحديد، وصور مقطع يمازحه فيه حصد نحو 4 ملايين مشاهدة.

أشهر فيديو له هو “الرجل العجوز”، الذي يصدم الناس في صالة الألعاب الرياضية، حيث حصد هذا الفيديو أكثر من 7.4 مليون مشاهدة في حوالي شهرين.

وعلى “تيك توك”، ارتفعت شعبية أناتولي بعد نشر مقاطع فيديو لردود فعل الناس تجاه ما يقوم به، ولديه الآن أكثر من 3 ملايين متابع على المنصة، وأكثر من 40 مليون إعجاب على مقاطعه بحساب (anatoly_pranks).

سر قوة فلاديمير أناتولي

سر قوته يعود إلى الألياف العضلية بطيئة الانقباض، وهي ألياف تحتوي على بروتين الميوجليون الذي ينقل الاكسجين، ويحتوي على عضلات بطيئة الانقباض، كما يحتوي على كميات كبيرة من i t b التي تجعل العضلات تتباطأ في الانقباض وبالتالي يقل الاجهاد.

وكذلك الالياف البيضاء سريعة الانقباض وهي تحتوي على كميات قليلة من بروتين المايولين وتنتج كميات كبيرة جدا من الطاقة بدون أكسجين مما تجعله يتحمل رفع أوزان أضعاف وزنه، وألياف حمراء لحظية تجعل قوة تحمله مذهلة.

الأرقام القياسية لفلاديمير أناتولي Vladimir Anatoly

لدى Vladimir anatoly رقم قياسي شخصي في رفع الأثقال يصل إلى 290 كغم، كما سجل رقمه في رفع القرفصاء بوزن 210 كيلوغرامات.

بدأ فلاديمير قناته الأولى باسم shmondenko على “يوتيوب” عام 2015، لنشر محتوى عن رفع الأثقال باللغة الروسية، ثم شرع فلاديمير شموندينكو في ممارسة رفع الأثقال عام 2016 وشارك لقطاته على إنستغرام، وفي 2017 أشهر عبر “يوتيوب” أول عملية رفع أثقال له عبر المنصة.

في عام 2018، ركز فلاديمير أناتولي Vladimir Anatoly على تحديات تناول الطعام، وبدأت مقاطع الفيديو الخاصة به في الحصول على أكثر من 100 ألف مشاهدة لكل منها.

في 2020، غيّر محتوى قناته وركز على المرح في صالة الألعاب الرياضية، التي حقق فيها أكبر قدر من النجاح ما زال مستمرًا حتى الآن.

حصل أول فيديو له في صالة الألعاب الرياضية “مزحة رجل عجوز”، على أكثر من 10 ملايين مشاهدة، وفي إبريل 2021، وصلت قناته الرئيسة إلى مليون مشترك، حاليًّا، يشترك بقناته الإنجليزية نحو نصف مليون شخص، وهو عدد أقل بكثير من قناته الروسية التي تضم 1.7 مليون مشترك.

حياة أناتولي العاطفية

فلاديمير شموندينكو كان على علاقة مع فاليري شيرشوفا وهي عارضة أزياء للملابس الداخلية، كانا يتواعدان منذ ديسمبر 2019. التقى فلاديمير بفاليري في موسكو عندما عاد من إنجلترا بعد توقيع عقد مع إحدى العلامات التجارية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى