تركىعربىمشاهير

ثروته تصل إلى مليون دولار صانع الضحك على مواقع التواصل الاجتماعي .. الملاكم الصغير كوكسال بابا من هو؟

في كل مرة نتحدث فيها مع أصدقائنا على مواقع التواصل الاجتماعي يكون “كوكسال بابا” واحدًا من الملصقات التي نرسلها لبعضها بعضًا، وعادةً ما تكون ملصقات كوميدية وتثير إعجابنا، فمن هو كوكسال بابا؟

من هو كوكسال بابا؟ 

كوكسال بابا والاسم الحقيقي كوكسال بكتاش أوغلو، ملاكم سابق ويوتيوبر وممثل كوميدي ومؤثر على وسائل التواصل الإجتماعي. وُلد ونشأ في مدينة طرابزون الواقعة على الساحل الشمالي لتركيا وقضى معظم وقته هناك.

وُلد في 10 فبراير/شباط 1975 ويبلغ من العمر 47، يبلغ كوكسال بابا 4 أقدام و 6 بوصات أي 137.16 سنتيمتر، ووزنه 45 كغم.

كان كوكسال أعزباً طوال حياته، ولم يذكر أي شيء عن حياته العاطفية.

يدّعي كوكسال بابا أنه عمل ملاكماً محترفاً لمدة ثلاث سنوات من حياته، وذكر أنه كان ملاكماً صغيراً في تركيا من عام 1995 إلى عام 1998.

اشتهر كوكسال بابا بمقاطع الفيديو المضحكة المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، حيث يظهر أحياناً غاضباً من الناس، وأحياناً يلقي بهواتف محمولة على الأرض، وهو ما يظن البعض أنه يفعله بدافع الغرور، لكن بالنظر إلى مقاطع الفيديو الخاصة به، نرى أنها طريقته في المزاح.

دخل عالم وسائل التواصل الإجتماعي عام 2015 ونشر مقاطع فيديو من حياته اليومية بشكل كوميدي. اشتهر في عام 2016 بسبب مقطع فيديو ظهر فيه أثناء شجار مع رجل ضخم البنية، وتجاوزت مشاهدات هذا الفيديو 10 ملايين مشاهدة حتى الآن.

لديه حالياً أكثر من 4 مليون متابع على Instagram أما قناته على “يوتيوب” تضم ألف مقطع فيديو وأكثر من مليون مشترك، حيث يوثق كوكسال يومياته في تركيا، ومقاطع مع أصدقائه وزياراته إلى البلدان.

لم يقتصر وجود كوكسال بابا على منصات التواصل الإجتماعي، بل يتصدر وجوده على تطبيق “واتساب” بسبب استخدام صوره ومقاطع فيديوهاته كملصقات Sticker و GIF.

كم تبلغ ثروة كوكسال بابا؟

في عام 2022 تخطت ثروة كوكسال بابا 700 ألف دولار  حسب موقع NetWorthSpot، وتم حساب قيمة ثروته بناء على عدد مشاهداته من يوتيوب.

وبالتأكيد كوكسال لا يكسب فقط من أرباح اليوتيوب، خاصة أنه واجهة إعلانية لكثير من الشركات، ولهذا السبب غالبا ثروته قد تصل ل 3 مليون دولار حسب بعض التقديرات.

مرض كوكسال بابا

يعاني كوكسال من مرض يعرف باسم التقزم البدائي (PD)، وهو شكل من أشكال التقزم ينتج عنه حجم أصغر للجسم في جميع مراحل الحياة، بدءاً من ما قبل الولادة. حيث يكون الأفراد صغاراً للغاية بالنسبة لأعمارهم.

يشخّص المتخصصون عادةً الجنين على أنه صغير بالنسبة لعمر الحمل، وعادةً ما يولد الأشخاص المصابون بالتقزم البدائي بأوزان منخفضة جداً عند الولادة. وبعد الولادة، يستمر النمو بمعدل أبطأ بكثير، مما يترك الأفراد الذين يعانون من التقزم البدائي دائماً خلف أقرانهم في القامة والوزن

تحدث معظم حالات قصر القامة عن اضطرابات الهيكل العظمي أو الغدد الصماء. الأنواع الخمسة الفرعية من التقزم البدائي هي من بين أشد 200 نوع من أشكال التقزم. لا توجد حتى الآن علاجات فعالة للتقزم البدائي، ومن النادر أن يعيش الأفراد المصابون بالتقزم البدائي بعد سن الثلاثين.

من المعروف أن PD ناتج عن وراثة جين متحور من كل والد، ولا يرجع نقص النمو الطبيعي للإضطراب إلى نقص هرمون النمو، كما هو الحال في حالة التقزم النخامي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى