زمان يافنعربى

الكومبارس الشرير.. نصر سيف صاحب أشهر صلعه في السينما.. محصل الكهرباء الذي عاش يحلم بالنجومية

نصر سيف الكومبارس الشرير الذي خطف الأنظار وتعلق به الجمهور رغم أنه لم يقدم أدوار البطولات طوال مسيرته في التمثيل..  نادراً ما ينسى الجمهور الشخصيّات الشريرة في الأعمال الفنيّة، وكثيرة هي الشخصيات التي تميزت بأدوار الشر خاصة أن هذا الدور يحتاج إلى مواصفات خاصة ولكن الفنان الراحل نصر سيف قدم دور “الشرير” ببراعة فاستحق أن يكون أشهر كومبارسات السينما المصرية في أداء دور الشر.

في الواقع كان الفنان الراحل نصر سيف شديد الطيبة في حياته خلف الطبيعية بعيدا عن التمثيل بشهادة كل من عاشره وكانت ملامحه القاسية تخبئ إنسان رقيق المشاعر، لا أنه كان  طيب الخلق كما أكد المقربون منه.

هل تذكرون “سلومة الأقرع” صاحب أشهر صلعة في تاريخ الفن المصري، جملة واحدة في مسرحية شاهد مشفش حاجة جذبت له إهتمام الجمهور لأن نصـر سـيف استطاع بجملة واحدة في المسرحية وهي جملة “ينصر دينك يا أستاذ خليفة” أن يحصد اهتمام المشاهدين ربما لا يعرفوا اسمه لانهم يحفظون ملامحه أكثر ما كان يحزنه أن الناس في الشارع كانت توقفه لتسلم عليه لكنهم لا يعرفون اسمه.

عادل إمام يتفائل بالعمل مع نصر سيف

کان الفنان الكبير عادل إمام يتفائل بمشاركة نصر سيف لذا تجده في الكثير من أعمال الزعيم بعدما نال الفنان الراحل نصر سیف شهرة في الوسط الفني باسم “سلومة الأقرع”

من هو الفنان نصر سيف؟

ولد الفنان الراحل نصر سيف في مدينة الإسكندرية في 8 فبراير عام 1933 ودرس في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وبدأ حياته العملية كمحصل  لفواتير الكهرباء،  قبل أن يكتشفه المخرج نيازي مصطفى ويقوده إلى عالم الفن عام 1960 من خلال فيلم “عنتر يغزو الصحراء” من بطولة كوكا وفريد شوقي ومريم فخر الدين ونجاح سلام.

بعدها شارك “سيف” مع المخرج حسن الإمام وقدمه في دور في فيلم “الخرساء” من بطولة سميرة أحمد وعماد حمدي وزكي رستم وزوزو نبيل وحسن يوسف وفاخر فاخر.

نصر سيف “الكومبارس”

توالت بعدها أدواره الصغيرة في السينما والمسرح والتليفزيون والتى بلغت أكثر من 200 عمل فنى وكان أغلبها  أدوار شر في عصابات السرقة والخطف كما قام ببعض الادوار الكوميدية  فصار نصر سيف من أشهر الوجوه الكومبارس المميزة  و صاحب أشهر صلعة فى تاريخ السينما المصرية .

الأفلام التي شارك فيها نصر سيف

شارك الفنان الراحل نصر سيف في عدد كبير من الأفلام طوال مشواره الفني منها موعد فى البرج و30 يوم في السجن ووداعا أيها الليل والمشاغبون وأخطر رجل فى العالم وجريمة في الحي الهاديء  وشنبو في المصيدة  وعفريت مراتى  والشيماء وشفيقة ومتولي وعصابة حمادة وتوتو والغول  وبخيت وعديلة  وباب النصر وفتوات بولاق والغجر عام 1996 الذي كان آخر عمل له فى السينما .

أبرز الأعمال الدرامية والمسرحية التي شارك فيها 

ظهر الفنان الراحل نصر سيف في الكثير من المسلسلات والمسرحيات منها أحلام الفتى الطائر والأيام ودموع فى عيون وقحة ورحلة المليون ولا اله الا الله ورسول الإنسانية وألف ليلة وليلة وأرابيسك والزيني بركات وأوراق مصرية وحكايات البنات عام 2009 الذى كان من أواخر أعماله كما قدم نصر سيف عدد من المسرحيات أشهرها مسرحية شاهد ما شافش حاجة مع عادل امام  والتي عرف فيها بجملة “ينصر دينك يا استاذ خليفة”.

أدى فريضة الحج قبل رحيله

أدى الفنان نصر سيف فريضة الحج عام  2010  واعتزل العمل الفني بعدها وتوفى فى 15 يونيه عام 2011 عن عمر يناهز 78 عاما .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى