زمان يافنعربىممثلون

حنان مطاوع الأجدر بتقديم مسيرتي .. سميحة أيوب تكشف سر الغياب عن الساحة وموقفها من أفلام “البلطجة”

رشحت الفنانة القديرة سميحة أيوب النجمة حنان مطاوع لتقديم عمل فني يتناول مسيرتها الممتدة على مدى عقود في السينما والمسرح والتليفزيون.

وقالت سميحة أيوب في مداخلة مع برنامج “تفاصيل”، الذي تقدمه الإعلامية نهال طايل عبر قناة صدى البلد 2، إن حنان مطاوع هي الأجدر بتقديم مسيرتها في عمل فني على الشاشات، فهي فنانة جميلة للغاية وموهوبة ولديها القدرة على تقديم أي عمل وذكية في اختياراتها وهي الأقرب لقلبها.

وتابعت سميحة أيوب: منى زكي فنانة رائعة وعندها قبول عالي وفيلم ولاد رزق سمعت إنه إتصرف عليه مبالغ كبيرة، بس أنا لحد دلوقتي مشوفتوش علشان أقدر أحكم عليه وأشارت سميحة أيوب إلى أن الفنان رامز جلال خلال حلقة من برنامجه “رامز عقله طار” قال لفنانة “إنتي فاكرة نفسك سميحة أيوب”، فكان تصريحه ظريفا ويشير لمكانتها كفنانة كبيرة لها قيمة في المجتمع.

سميحة أيوب تتحدث عن افلام “البلطجة”

أرجعت الفنانة سميحة أيوب ندرة أعمالها الفنية مؤخرا إلى رغبتها في تقديم نوعية معينة من الأعمال لجمهورها وقالت سميحة أيوب إنها لا تحب أعمال “البلطجة”، وهي سبب غيابها عن الساحة الفنية لأنها تفضل تقديم أعمال إنسانية بعيدا عن “السنج والمطاوي”.

وأضافت أن مسلسل “الضوء الشارد” حقق نجاحا كبيرا، وتميز بوجود كيمياء تمثيلية كبيرة بينها وبين الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، والجمهور لا يزال حتى وقتنا الحالي يناديها باسم الشخصية التي قدمتها “الحاجة ونيسة”.

وتحدثت سميحة أيوب عن مشاركة “البلوجرز” و”التيك توكرز” كممثلين في الأعمال الفنية مؤخرا قائلة: “ليس لهم أي فائدة بدون موهبة، والاستمرارية هى التي تثبت موهبتهم”، مضيفة: “مفيش أي فرق في النجومية بين الجيل القديم والجيل الحالي، وكل الفنانين بيمتعوني وتابعت في رمضان اللي فات مسلسل الحشاشين لأنه إنتاج عظيم”.

واختتمت سميحة أيوب حديثها بالتطرق إلى موضوع آخر بقولها: “الزوج لو نظر إلى أمرأة ثانية فيجب على زوجته أن تتجاهل الموقف”، معقبة: “البصة الأولى حلال حتى لا يكون القادم صادم ويجب أن نتغاضى عن النظرة الأولى”.

مسيرة فنية خالدة لـ”سميحة أيوب

“تستحق الفنانة سميحة أيوب عن جدارة أن يوثق ويؤرخ لمسيرتها الفنية في مجلدات وكتب فهي سيدة المسرح المصري وهي أحد أيقونات الفن العربي ورمز من رموزه الأصيلة الخالدة وتمتلك رصيدًا كبيرا وعظيما من الأعمال الخالدة في ذاكرة المسرح المصري.

مسيرة الفنية للفنانة القديرة سميحة أيوب تشمل أكثر من  450 عملا من بينهم90  مسرحية، و 44 فيلم،  و220  مسلسل وسهرة تليفزيونية، وما يقرب من115  مسلسل وسهرة إذاعية وذلك علي مدار ما يقرب من 70 عاما هي عمرها الفني

سميحة أيوب صاحبة تاريخ طويل وعريض، ففي السينما قدمت مجموعة من الأعمال في فترتي الخمسينات والستينات، أبرزها أفلام مثل: شاطئ الغرام، أدهم الشرقاوي، مجرم في إجازة، بين الأطلال، أرض النفاق، فجر الإسلام وعام 2012 اشتركت مع النجم محمد هنيدي في فيلم تيتة رهيبة، ونال دورها استحسان وتقدير من المشاهدين والنقاد.

في المسرح قدمت مجموعة من الأعمال المميزة كان أبرزها:«الأيدي الناعمة، كوبري الناموس، مصرع كليوباترا، الخديوي، سكة السلامة، الناس اللي في التالت.

وفي الإذاعة أطلت علينا سميحة أيوب من خلال مجموعة من الأعمال أبرزها: سمارة عودة سمارة، صابرين وشغلت سميحة أيوب مجموعة من المناصب منها: مدير عام المسرح الحديث ومدير عام المسرح القومي.

زيجات سميحة أيوب

تزوجت الفنانة سميحة أيوب من الفنان محسن سرحان، وكانت في سن صغير وأنجبت منه ولد ثم انفصلت عنه ثم تزوجت من الفنان محمود مرسي وانفصلت عنه وتحكي سميحة أيوب أنها تزوجت من رجل راقي وعاقل ومثقف اسمه محمود مرسي وبعد انفصالها عن محمود مرسي تزوجت من الكاتب الكبير سعد الدين وهبة وكشفت سميحة أيوب عن رأيها في هذه التجربة حيث أكدت أنها تزوجت من شخص عاقل وكانت بينهما صداقة وأن علاقات الزواج القائمة على الصداقة أكثر من الحب هي أساس العلاقات الزوجية الصحية والسليمة.

آخر أعمال الفنانة سميحة أيوب

يذكر أن سميحة أيوب عرض لها مؤخرا فيلم “ليلة العيد”، بطولة يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبرى، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادى مهنا، محمد لطفى، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

تدور أحداث “ليلة العيد” في إطار اجتماعى حول تعرض المرأة للقهر من خلال معاناة عدة سيدات يواجهن عدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن، ومن أبرز القضايا المثارة العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها من القضايا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى