عربىمشاهير

طلعت راجل .. جمالات كفتة الشخصية التي جسدها “حسين إبراهيم” والتصق بها لمدة 20 عامًا

شخصية جمالات كفتة من أشهر الشخصيات التي لمع بريقها في أفلام الزمن الجميل واشتهرت من خلال أغنية “وجع قلبي”، التي حظيت بنسبة نجاح كبيرة ووقتها لم يكن يعلم الجمهور أن صاحب الشخصية رجلا وهو الفنان حسين إبراهيم وليس سيدة.

شخصية جمالات كفتة تسببت في نجاحه الفني الكبير واستغل ذلك في تقديم دور المرأة لمدة 20 عامًا.

جمالات كفتة “حسين إبراهيم”

جمالات كفتة، ليست فنانة معروفة، وليست امرأة من الأساس، ولكنها رجل، وهو الفنان حسين إبراهيم، الذي قام بتجسيد شخصية “كفتة” وارتداؤه ملابس نسائية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقوم فيها بأداء سيدة على شاشة السينما، ولكن سبقها أفلام “مخزن العشاق” عام 1933، و”مراتي نمرة 2″ عام 1937 أمام ماري منيب، و”عريس من إسطنبول” أمام يوسف وهبي وراقية إبراهيم عام 1941، و”خضرة والسندباد القبلي” عام 1951 أمام كمال الشناوي ومحمود المليجي.

احتكاره لأدوار المرأة جعل بعض النقاد يعتبرون ذلك دليلًا على موهبته الضعيفة وقدراته الفنية المحدودة، وكانت أولى تجاربه السينمائية عندما ظهر كرجل في فيلم “سعاد الغجرية” عام 1928 مع عبدالعزيز خليل وأمينة رزق وفردوس حسن وشرفنطح.

وبعد تسعة أعوام قضاها في كازينوهات ومسارح عماد الدين كمنولوجيست أسند للفنان حسين إبراهيم واحدا من أهم أدواره وهو “الزوجة” في فيلم “مراتي نمرة 2” مع الفنانة ماري منيب إلا أنه كشف شخصيته الحقيقية كرجل في نهاية الفيلم.

لم يظهر حسين إبراهيم، بشخصيته الحقيقية باعتباره رجلًا، إلا من خلال فيلم وحيد وهو “سعاد الغجرية”، عام 1928، وفي فيلم “مراتي نمرة 2” ظهر في دور امرأة ولكن بنهاية الفيلم ظهر بشخصيته الحقيقية كرجل.

أعمال حسين إبراهيم

عدد الأعمال التي قام بها والتي لم تتجاوز الثماني، تشير إلى أن حسين إبراهيم لم يحقق النجاح المطلوب من خلال الأدوار التي قدمها وانحصاره الدائم في شخصية امرأة غير جميلة، فيما عدا شخصية جمالات كفتة، ومن المعلومات المتوافرة عنه، عمله “مونولوجست” في الملاهي الليلية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى