عربىمطربون ، مشاهير

مش هتقف على المسرح تاني.. يحيي الموجي يصدم عشاق نجاة الصغيرة

كشف الموسيقار يحيى الموجي، عن الحالة الصحية للمطربة نجاة الصغيرة مؤكدا أنها لن تستطيع الوقوف على خشبة المسرح مرة أخرى بسبب وضعها الصحي الذي لا يسمح لها بالوقوف على المسرح من جديد.

 وقال الموسيقار يحيى الموجي إن المطربة نجاة الصغيرة لن تقف على خشبة المسرح مرة أخرى وصعب رجوعها للساحة الفنية تاني مؤكدا أنها مش هتظهر تاني علشان متظلمش تاريخها لذلك قررت الفنانة الابتعاد عن الساحة.

الحالة الصحية للفنانة نجاة الصغيرة

وفي الأشهر الماضية، أطلت نجاة الصغيرة على جمهورها من حفل تكريمها Joy Awards، الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية، حيث كان هذا الظهور بعد فترة غياب تخطت الـ 20 عامًا، وقدمت فيه نجاة الصغيرة أغنيتها الشهيرة عيون القلب،

وكشفت مصادر أن المطربة نجاة كانت من المقرر أن تُغني لايف مع جمهورها، وتقدم أغنيتها الشهيرة أنا بعشق البحر، وتدربت عليها ولكن بعد ذلك تعثرت بسبب ضيق الوقت وإجهادها في البروفات، لذلك اضطر القائمون على الحفل استبدال اللايف بـ البلاي باك أو الأغاني المُسجلة.

ظهور خاص للفنانة نجاة الصغيرة

وأصبحت المطربة نجاة الصغيرة حديث الساعة في الفترة الماضية، بعد أن أثار ظهورها في حفل توزيع جوائز Joy Awards بالمملكة العربية السعودية، الجدل بين مؤيد ومعارض ظهورها في هذه السن الكبيرة، بجانب عدم تمكنها من الغناء لايف في الحفل.

مشوار نجاة الصغيرة مع الغناء والسينما

وتعد المطربة نجاة الصغيرة المولودة عام 1938 واحدة من نجمات العصر الذهبي للغناء والفن العربي وخلال مشوار امتد من أواخر أربعينيات القرن الماضي وحتى بداية الألفية الجديدة، قدمت أغانيٍ تعاونت فيها مع كبار الشعراء والملحنين، أبرزهم نزار قباني ومأمون الشناوي وعبد الرحمن الأبنودي وكمال الطويل ومحمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومحمود الشريف وسيد مكاوي.

وجاء الظهور الأول لـ”قيثارة الفن” والأخت غير الشقيقة للفنانة الراحلة سعاد حسني على الشاشة من خلال فيلم “هدية” في العام 1947، وقتها لم تكن تكمل العاشرة من عمرها  وبعدها بدأت في حفظ أغنيات أم كلثوم والتي تميزت بأدائها في بعض الحفلات العامة مما لفت الأنظار إليها، كما تبناها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وأطلق عليها لقب “صاحبة السكون الصاخب”، ومن أشهر أغنياتها “لا تكذبي” و”ساكن قصادي” و”عيون القلب”.

وشاركت نجاة الصغيرة في التمثيل في عدة أفلام سينمائية، ومن أشهرها “الشموع السوداء” و”ابنتي العزيزة” و”شاطئ المرح”، وكان آخر ظهور لها على الشاشة ممثلةً في “جفت الدموع” في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، لتبتعد بعدها عن التمثيل وتكتفي بالغناء وخلال مسيرتها الفنية، نالت نجاة تكريما من عدة زعماء عرب إذ حصلت على وسام من الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وآخر من الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، وفي منتصف الثمانينيات قدم لها ملك الأردن الحسين وسام الاستقلال من الدرجة الأولى.

مع بداية الألفية وتقدمها في العمر، غابت نجاة الصغيرة عن الساحة الفنية دون أن تعلن الاعتزال، لكنها ظلت موجودة بصوتها على فترات متباعدة بأغنيات جديدة؛ ففي عام 2015 قدمت أغنية وطنية من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي “بلادي يا بلادي” وفي العام 2017، طرحت شركة “مزيكا” أغنية جديدة لنجاة بعنوان “كل الكلام”، وهي من كلمات عبد الرحمن الأبنودي وتوزيع يحيى الموجي، وصور الأغنية المخرج هاني لاشين.

وكان آخر ظهور لنجاة التي تعد أبرز الأصوات النسائية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، من خلال صورة التقطت لها عام 2020 وهي تجلس وحيدة بجانب البناية التي تقطن بها والمعروفة بـ”عمارة الشربتلي” بعد القرار بإخلاء البناية نتيجة التصدعات، وصرح نقيب الموسيقيين الأسبق هاني شاكر وقتها بأنها انتقلت للعيش مع نجلها إلى حين الانتهاء من إصلاح البناية، وطمأن الجمهور على صحتها.

ما تزال مناسبة كتابة قصيدة “لا تنتقد خجلي” التي غنتها المطربة المصرية نجاة الصغيرة، ونفي مؤلفتها الشاعرة الكويتية سعاد الصباح أي علاقة للقصيدة بالشاعر نزار قباني، حديثَ منصات التواصل، فما قصة الأغنية؟

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى