عربىمطربون ، مشاهيرنجوم الرياضة

وفاة أحمد رفعت كانت البداية.. تفاصيل إنهاء خدمة أحمد شوبير ناظر مدرسة الإعلام الرياضي

تصدر الإعلامي الرياضي الكبير أحمد شوبير محركات البحث والتريند خلال الساعات الماضية بعد قرار مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنهاء العقد معه، بسبب مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاص بالشركة، وإثارة الرأي العام.

بيان الشركة المتحدة

جاء البيان الرسمي من شركة المتحدة كالتالي: “قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الأستاذ/أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.
حيث إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.
وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.
وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

أزمة وفاة أحمد رفعت

تتساءل الجماهير المصرية، عن اسباب إيقاف برنامج احمد شوبير، على فضائية “أون تايم سبورت”، عن أسباب إنهاء التعاقد.
ووفقا لما أعلنت عنه الشركة فى بيانها، سبب إيقاف البرنامج، هو عدم التزام أحمد شوبير بالسياسات التحريرية للمجموعة وتعمده إثارة الرأي العام.
ولكن هناك نقطة تحول انهت مسيرة ناظر مدرسة الإعلام الرياضي عندما أثار أحمد شوبير الجدل فى تعليقاته عقب وفاة اللاعب أحمد رفعت لاعب فريق نادي مودرن فيوتشر، بعد الأزمة الصحية التى تعرض لها اللاعب، وتعليقه على ضم اللاعبة شهد سعيد لاعبة الدراجات إلى بعثة الأولمبياد.


فبعد وفاة اللاعب الراحل أحمد رفعت لاعب المنتخب الوطنى تذكر البعض تعليقات تلميحات أحمد شوبير السابقة عندما وجه إليه اتهاما بتعاطيه جرعات منشطات، وذلك على خلفية سقوطه في أرض المعلب أثناء مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد السكندري في يوم 11 مارس 2024، متجاهلًا ما تعرض له من ضغوطات نفسية كبيرة، أثرت عليه داخل الملعب وخارجه وهو ما أثار غضب الجماهير والمشاهدين بعدما لاقت أزمة اللاعب تعاطف الجماهير.


كما أثار شوبير تعليق شوبير على أزمة شهد سعيد لاعبة منتخب مصر للدرجات، بعد سماح الاتحاد المصري للاعبة بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024.
وعلق شوبير فى برنامجه قائلاً: “كان ينبغي على الاتحاد المصري عدم إيقاف اللاعبة، بعدما قال محمد إبراهيم المدير الفني للدرجات بأن اللاعبة لم تتعمد إيذاء زميلتها وإن ما حدث مجرد إصابة ملاعب، حضرتك كاتحاد وقفتها ليه طالما المدرب بيقول دي إصابة ملاعب، وليس تعمد”.
ما جعل الكثير يستغرب من تصريحات شوبير، والفيديو أوضح تعمدها، وهو الأمر الذي جعل العديد يتعجبون من الموافقة على مشاركة شهد رغم خطأها الفادح.

رد فعل الجمهور على إيقاف شوبير

حظي قرار إيقاف برنامج أحمد شوبير وإنهاء العقد بردود أفعال واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي رحب أغلبها بقرار إقالة شوبير وإنهاء التعاقد معه.

شوبير: أنا سلطان زماني في أون تايم سبورتس

وكان الإعلامي أحمد شوبير خرج منذ أسابيع في بودكاست مع الإعلامي الأردني لطفي الزغبي عبر منصة المشهد، وتحدث وقتها عن أنه يعيش “سلطان زمانه” في قنوات أون تايم سبورتس، وأن الكرة ستبقى دائما “مع شوبير” في إشارة إلى مسمى برنامجه الشهير.
وتحدث شوبير عن الوضع الذي يحظى به، وبنبرة ثقة لا محدودة، ولكن القدر لم يمهله سوى أسابيع قليلة، وجاء قرار خروجه من المشهد الإعلامي بعد مخالفته القواعد المهنية في معالجة القضايا الأخيرة التي شهدتها الساحة الرياضية.

مصير أحمد شوبير

يواجه أحمد شوبير مصيرا مجهولا، ويبدو أنه حان وقت الراحة التامة بعيدا عن الكاميرات والأضواء بعد سنوات طويلة قاربت الـ 25 عاما قضاها على رأس الإعلام الرياضي في مصر، قدم خلالها العديد والعديد من البرامج ابتداء بقناة دريم، ثم مودرن سبورت، وفترة في التليفزيون المصري، وفترة في قناة صدى البلد، ثم المحطة الأهم في قنوات أون تايم سبورتس.

وجهة شوبير المقبلة

وتسأل الجمهور عن وجهة الإعلامي الرياضي أحمد شوبير في الفترة المقبلة فهل سيذهب لقضاء إجازة مفتوحة أم سيكون هناك وجهة جديدة بعد فترة من الزمن، قد تكون مثلا قناة mbc التي تضم الآن كلا من: مدحت شلبي، وإبراهيم فايق، ومهيب عبد الهادي.

مسيرة شوبير الإعلامية

يمتلك الإعلامي الرياضي أحمد شوبير مشيرة إعلامية كبيرة جدا فهو ناظر مدرسة الإعلامي الرياضي في مصر حيث بدأ مسيرته عقب الاعتزال مباشرة كحارس مرمى النادي الأهلي في عمر الـ 37 عاما، حيث عمل في بدايته كمعلق رياضي وبزغ نجمه في التعليق على كأس الأمم الإفريقية 1998 التي فاز بها المنتخب الوطني في بوركينا فاسو، ثم بعدها بفترة بدأ تقديم البرامج الرياضية وكان من أشهرها “الكرة في دريم” على شاشة قناة دريم، ثم توالت تجاربه في قنوات: مودرن سبورت، ومودرن كورة، وصدى البلد، وأون تايم سبورتس، وإذاعة أون سبورت إف إم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى