عربىممثلون

لُقب بـ”الطفل المعجزة” وكرمه الرئيس مبارك.. وفاة الفنان أحمد فرحات بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية الفنان أحمد فرحات أو “الطفل المعجزة” بعد تعرضه لأزمة صحية ودخوله في غيبوية بأحد المستشفيات.

وتم نقل أحمد فرحات نهاية الأسبوع الماضي لأحد مستشفيات  القاهرة، ودخل غرفة العناية المركزة في حالة صحية غير مستقرة.

مرض الفنان أحمد فرحات

وكان فرحات قد تعرض لجلطة في المخ في ديسمبر الماضي، أثرت على النطق والكلام، وقال: الحمد لله، كل أقدار الله راضي بها، وفي كل الأحوال أشعر بتحسن كبير وكله بأمر ربنا.

معلومات عن الفنان الراحل أحمد فرحات

قبل أن يدخل أحمد فرحات عالم الفن، عمل مهندس اتصالات في رئاسة الجمهورية، وكرمه الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على مجهوداته، من خلال منحه قلادة الدولة التقديرية حسبما قال في لقاء تلفزيوني سابق.

وخلال مشوار فرحات الفني، كرمته وزارة الإعلام على مشاركته في الفوازير بالتلفزيون أثناء عمله مع الفنانة صفاء أبو السعود، كما تم تكريمه من قِبل وزارة الشباب والرياضة، والمركز الكاثوليكي.

من هو الفنان أحمد فرحات؟

لُقّب أحمد فرحات بـ”الطفل المعجزة” عندما دخل عالم الفن، وكان واحدًا من أشهر الأطفال في تاريخ السينما المصرية وفي الثامنة من عمره، تم ترشيحه للمشاركة في عرض مسرحي، وبعدها رشّحه المخرج صلاح أبو سيف للقيام بدور الطفل اليتيم في فيلم “مجرم في إجازة”، ويُعد فيلم “سر طاقية الإخفاء” أشهر الأعمال التي شارك فيها.

بدأ فرحات مسيرته الفنية في سن صغير بعد ما اكتشفه المخرج الكبير صلاح أبو سيف و منحه دور الطفل اليتيم مرزوق في فيلم “مجرم في إجازة”، ونجح في تقديم دورًا مذهلًا وعُرف بجسمه الصغير وجاذبيته وشقاوته التي لا مثيل لها، وسرعان ما أصبح نجمًا صاعدًا في عالم السينما المصرية، قبل أن يعتزل الفن عقب نكسة مايو عام 1967.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى