عربىمشاهير

مطلعتش كابتن طيار .. حقيقية اللقب المزيف لـ “ميرولا ماجد”

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لفتاة من صعيد مصر تُسمى “ميرولا ماجد” واشتهرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أنها كابتن طيار.

لكن الحقيقية أن كابتن الطائرة يكون على كتفيه أربعة أشرطة، أما ميرولا حامد فهي على كتفيها ثلاثة أشرطة فقط، مما يعني أنها كابتن مساعد وليست كابتن طيار.

ورغم أنها اجتازت 36 ساعة طيران بمفردها إلا أنه للحصول على لقب “كابتن طيار” يجب الطيران من ٨٠٠٠ ساعه لـ ٩٠٠٠ ساعه، وغالبًا ما يكون عمر الطيار من ٣٥ ل ٣٧ عامًا، أي يعمل بالمجال مدة 15 عامًا.

أما ميرولا فقد تخرجت من أكاديمية الطيران حديثًا وتبلغ من العمر 21 عامًا فقط.

من هي ميرولا ماجد؟

ميرولا هي فتاة من أبناء صعيد مصر، تحديدًا محافظة أسيوط، اجتازت 36 ساعة طيران بمفردها، وقررت الدراسة بكلية الطيران بجانب دراستها أيضا بكلية الإعلام.

وروت ميرولا تفاصيل قصتها وتقول:” كان حلمي من صغري أن أكون في السماء والطيران، بالرغم من أن والدي الطبيب كان يتمنى أن أكون طبيبة مثله، ولكنني قررت أن أحقق حلمي بالالتحاق بكلية الطيران بجانب دراستي بكلية الإعلام، في البداية كان الأمر صعبا للغاية كوني فتاة وسكني بمحافظة أسيوط أيضا، ولكنني تغلبت على ذلك وقررت أن أسعى وراء حلمي”.

وتابعت: “قررت أسافر من الصعيد إلى القاهرة من أجل الالتحاق بكلية الطيران وتمكنت من ذلك بمساعدة والدي، بالإضافة إلى الالتحاق بكلية الإعلام أيضا، وشرعت في العمل وبذل الجهد من أجل تحقيق حلمي، وبعد الالتحاق بكلية الطيران أصبحت أعيش في القاهرة بمفردي وكان ذلك صعبا للغاية.

ولكن في النهاية تمكنت من تحقيق حلمي وحصولي على رخصة الطيران المعتمدة، واستطعت أن أكمل 36 ساعة طيران كاملة بمفردي، وحققت حلم طفولتي وأصبحت كابتن طيران، ومثلي الأعلى في الطيران هي الكابتن حسناء تيمور”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى