عربىمشاهير

تعليق ناري من سعاد صالح على تصريحات إلهام شاهين بخصوص الصلاة: متعرفيش الآداب

أثارت الفنانة إلهام شاهين جدلًا واسعًا بعد انتشار فيديو لها محتواه أن العمل أهم من فريضة الصلاة، لترد عليها الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات الفنانة إلهام شاهين حول الصلاة وترك مخرج العمل من أجل أداء الصلاة.

وقالت سعاد صالح خلال لقائها في برنامج “تفاصيل” من تقديم نهال طايل عبر قناة “صدى البلد2”: “أتعجب من هذا التصريح أن الإنسان حينما يبادر إلى طاعة الله وأداء الصلاة لأن الإنسان مش ضامن عمره أمتى، كلنا عارفين أن الأعمار بيد الله، أن هذا يعد من باب السخرية والاستهزاء”.

وتابعت سعاد صالح: ” أقول لصاحبة هذه المقولة كم عمرك الآن وأنتي لا زلتي بهذا الابتعاد عن الآداب اللي ربنا شرحها يعني، وليس من حقك أنك تنتقصي حد بيقوم بحاجة صح دي طاعة وأطيعوا الله والرسول، من يطع الله ورسوله يدخله جنات، والعكس يدخله نارا خالدا فيها من يعص الله ورسوله، وربنا بيقول وتلك حدود الله ومن يتعدى حدود الله ظلم نفسه”.

وعن توضيح إلهام شاهين أن الطبيب لا يترك عمله وقت الصلاة قالت سعاد صالح: “هل طبيعي أقف أقارن بين الطبيب اللي واقف يعمل عملية والمخرج اللي بيصور ويوزع الأدوار”.

وانتشر خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل فيديو قديم للفنانة إلهام شاهين قالت فيه: “أنا اشتغلت مع أحد المخرجين كان عادي وطبيعي جدا، وفجأة تدين بشكل غريب بحيث إنه في كل أذان للصلاة والكاميرا دايرة يسيب الكنترول والممثلين وينزل، ولازم العمال كلهم ينزلوا وراه ويقف إمام يصلي بهم كل صلاة”.

وأضافت إلهام شاهين في الفيديو: “خلص المشهد وصلي في أوضتك، لكن تعطل الأستوديو كله ده عمرنا ما شوفناه، ده التغيير اللي حصل في المجتمع”.

وتابعت: “إحنا مش ضد إن كل واحد يمارس طقوسه الدينية زي ما هو عايز بما لا يتعارض مع شغلك، مش توقف الشغل علشان معاد الصلاة”.

يذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين مشاركتها في مسلسل “الفريدو” وهو عمل مكون من 10 حلقات عن كتاب “55 مشكلة حب” للدكتور مصطفى محمود، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وورشته، حيث شارك بتأليف وكتابة الحلقات سارة مصباح وإخراج عصام نصار، وبطولة أحمد فهمي وندى موسى وأمير شاهين وعفاف رشاد وغيرهم من النجوم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى