مشاهير

مشاهير أعلنوا إلحادهم وإنكارهم لوجود الله.. تعرف عليهم بالصور

أعترف عدد من نجوم الفن بدخولهم في منطقة الإلحاد وكشفوا عن ذلك في عدد من البرامج التلفزيونية، والبعض تراجع عنها والبعض الآخر اعترف بأنه لا يعتقد بوجود آلة أصلًا.

وكان الفنان المصري محمود الجندي، هو أول فنان مصري يعترف بإلحاده في أكثر من برنامج تلفزيوني، مؤكدًا أنه تلقى عدد من الرسائل الإلهية التي أعادته لرشده ليعود إلى إيمانه مجددًا ومنها وفاة زوجته في حادث حريق منزله.

محمود الجندي

كما أعلن  المؤلف الجزائري رشيد بوجدرة 74 عامًا، خلال أحد الحوارات التلفزيونية على قناة “الشروق” الجزائرية، عن إلحاده بشكل نهائي، وعدم إيمانه بأي ديانة أنزلت، وقال إن الإلحاد عبارة عن مسألة شخصية، وإن إلحاده متصل كثيرا بالتصوف وبابن عربي والأمير عبدالقادر، مشيرًا إلى أن معظم أصدقائه “ملحدين”.

نجوم أعلنوا الحادهم

النجمة الأمريكية أنجلينا جولي، هي الأخرى أعلنت  إلحادها في عام 2000، بعدما قالت في أحد تصريحاتها الصحفية: “بالنسبة لي لا حاجة لأن يكون هناك إله”.

نجوم أعلنوا الحادهم

في عام 2009 قال النجم العالمي براد بيت، إنه ملحد بنسبة 20% ولا يدري بوجود إله بنسبة 80%، ولا يعتقد حقًا أن أحدًا يعرف ذلك عن ظهر قلب.

نجوم أعلنوا الحادهم

الممثلة الإنجليزية “كيرا نايتلي”، أعلنت إلحادها كذلك، وهي ممثلة إنجليزية رشحت لنيل جائزة الأكاديمية، وبدأت مشوارها المهني كممثلة طفلة، ثم نالت شهرة عالمية، ويعتبر أهم أفلامها “قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء”.

نجوم أعلنوا الحادهم

كما أعلن بطل سلسلة “هاري بوتر” دانيال رادكليف، في مقابلة له عام 2009 بأنه ملحد قائلًا: “أنا ملحد وأنا مرتاح جدا بهذا الأمر”، مضيفًا: “أنا لا أدعو أحدا للإلحاد ولكن أكن احتراما كبيرا لمن يفعل ذلك مثل ريتشارد دوكينز”.

نجوم أعلنوا الحادهم

أما النجم العالمي مورجان فريمان، فرد عند سؤاله عن وجود الله، قال إنه يعتقد بأن الله مجرد اختراع، متسائلًا: “هل رأى أحد منا دليلا دامغا على وجوده؟”.

نجوم أعلنوا الحادهم

عندما قال أحد الأشخاص لجوليان مور داخل الاستوديو “ماذا تريدين من الله؟، ردت قائلة: “أعتقد أنك على خطأ، لأنه لا وجود لله”.

نجوم أعلنوا الحادهم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى