عربى

فضيحة.. الحكم بحبس توفيق عكاشة لتزويره شهادة الدكتوراة

فضيحة.. الحكم بحبس توفيق عكاشة لتزويره شهادة الدكتوراة

قضت محكمة جنح مدينة نصر، بحبس الإعلامي المصري توفيق عكاشة لمدة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، وذلك بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به.

النائب العام قام بتحويل البلاغ المقدم من أحد المحامين ضد الإعلامي المصري إلى المحاكمة الجنائية، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات تزويره شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

التحقيقات كشفت أنه تم البحث في الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة و خارجها، واتضح عدم وجود جامعة بالاسم الذى قال عكاشة إنه حصل على شهادة الدكتوراة منها.

وعليه فقد تم إثبات أن شهادة الدكتوراه التي قدمها الإعلامي ضمن أوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب مزورة، وهو الأمر المجرم قانونياً.

من هو توفيق عكاشة؟

  • إعلامي وسياسي مصري من مواليد 24 يناير عام 1967.
  • هو رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة مصر 2011.
  • أصبح نائب عن دائرة نبروه بعد فوزه في انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 كأحد أعضاء الحزب الوطني الديموقراطي بعد انسحاب المرشح الوفدي فؤاد بدراوي.
  • وفي انتخابات مجلس النواب عام 2015، ترشح مستقلًا وفاز بمقعد عن الدائرة الرابعة مركزا طلخا و نبروه بمحافظة الدقهلية.
  • وجه له مجلس النواب تهمة التطبيع مع إسرائيل على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي بمصر في منزله، وقد تعرض للإهانة في المجلس حيث قام النائب كمال أحمد بضربه بحذائة أثر ما قام به.
  • قام المجلس بإجراءات إسقاط عضويته، وأسفر التصويت على موافقة أكثر من ثلثي أعضاء المجلس على إسقاط العضوية في 2 مارس 2016.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى