منوعات

مطار حمد الدولي مهجور بعد المقاطعة.. شاهده بالصور

مطار حمد الدولي مهجور بعد المقاطعة.. شاهده بالصور

يبدو أن مطار حمد الدولي في الدوحة قد تأثر بشدة من قرار قطع العلاقات مع قطر، حيث نشر موقع “The Points Guy”، المعني بشؤون السياحة والطيران، تقريراً مؤخراً يصف الحال على متن طائرة من طراز A380 في رحلة للخطوط القطرية المتجهة من لندن إلى الدوحة، حيث وُصفت الرحلة بالهادئة والخاوية، حيث لم يتواجد أي ركاب في الجزء العلوي من الطائرة الضخمة، بينما تواجد عدد محدود جداً من المسافرين في الطابق السفلي.

وبعد هبوط الطائرة في مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، كشف أليكس ماشيراس، كاتب التقرير، أن المطار بدا وكأنه مهجوراً، حيث لم يتواجد أي مسافرين، باستثناء من صاحبوه على متن الرحلة القادمة من لندن، بالإضافة إلى طاقم الضيافة بالطائرة، ووصف الحال داخل صالة الوصول بأنه “يمكن سماع صوت الإبرة إذا وقعت على الأرض”.

وبحسب تقرير “The Points Guy”، ظهرت شاشات العرض وهي مليئة بالرحلات الملغاة، ومعظمها كانت رحلات الخطوط القطرية المتجهة من الدوحة إلى أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة والمدينة وجدة بالمملكة العربية السعودية، في حين اختفت الرحلات المتجهة إلى دبي على الشاشات.

كما كانت ماكينات التفتيش والتأمين مغلقة، وقد قام الموظف بتشغيلها خصوصاً من أجل تفتيش ماشيراس الذي كان ينوي السفر إلى قبرص، كما أن الدب الأصفر الشهير، المتواجد وسط مطار الدوحة، والذي كان محط أنظار المسافرين حيث أن الجميع كان يلتقط الصور السيلفي معه، بدا وكأنه وحيداً ولا يجد من يهتم بوجوده.

أما منطقة التسوق “Duty Free” فقد بدت مهجورة بلا أي زبائن، ووصف ماشيراس نفسه وكأنه “المسافر الوحيد من الدوحة”، كما أن صالة “المرجان” الخاصة بمسافري درجة رجال الأعمال، التي كانت تعج بالمسافرين من قبل، بدت خالية تماماً من البشر، والصوت الوحيد فيها كان صوت المياه القادم من الأحواض التي تزين الصالة، أما منطقة المطاعم بالمطار، فقد خلت من المسافرين، باستثناء اثنين فقط، بالإضافة إلى العاملين في المطاعم.

وكانت 6 دول عربية قد أعلنت قطع العلاقات مع قطر وهب السعودية والإمارات ومصر والبحرين واليمن والمالديف، والذي شمل عدة إجراءات منها سحب السفراء وإغلاق المجالات الجوية أمام الرحلات المقلعة من أو المتجهة إلى قطر، وكذلك وقف جميع رحلات الطيران من وإلى قطر، هذا بالإضافة إلى إغلاق المنافذ البرية مع قطر.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى