عربى

الإفراج عن هشام طلعت بعفو رئاسي.. تعرف على التفاصيل بالصور

الإفراج عن هشام طلعت بعفو رئاسي.. تعرف على التفاصيل بالصور

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً جمهوريا بالعفو عن 502 من المسجونين، قبل عيد الفطر المبارك، كان من بينهم رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، المسجون بتهمة التحريض على قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008، بحكم مدته 15 عاماً، حيث حصل على إفراج صحي.

وكان محامي هشام طلعت مصطفى، قد طالب في شهر مايو عام 2016 بعفو رئاسي عن موكله بعد أن أمضى نصف مدة عقوبته في السجن، التي من المفترض أن تكون 15 سنة وبدأت في العام 2008.

وكانت محكمة القاهرة قد قضت بسجن هشام طلعت 15 عاما لتورطه في مقتل سوزان تميم، وبالسجن المؤبد على المتهم الأول في القضية الضابط السابق محسن السكري، وفي فبراير من العام 2012 أيدت محكمة النقض الحكم.

يذكر أنه قد عثر على سوزان تميم مذبوحة في دبي، في شهر يوليو عام 2008، وتمّ تصوير القاتل من قبل كاميرات أمن البرج السكني في منطقة المارينا بدبي، وبناء على ذلك تم اتهام محسن السكري، ضابط أمن الدولة المصري السابق، فألقت الشرطة المصرية القبض عليه، واعترف بتقاضيه مبلغاً كبيراً يقدر بمليوني دولار من هشام طلعت مصطفى مقابل قتلها.

من هي سوزان تميم؟

  • مغنية لبنانية من مواليد 23 سبتمبر عام 1977.
  • عانت من طفولة صعبة بسبب انفصال والديها وهي في سن صغير، وعاشت مع والدها الذي حرمها من أمها.
  • تقدمت إلى برنامج ستوديو الفن الفني بعام 1996، حيث نالت الميدالية الذهبية عن الفئة التي اشتركت بها.
  • تزوجت مرتين، الأولى من “علي مزنر” لكن تطلقا لاحقاً، والثانية من عادل معتوق وهو منظم حفلات لبناني، ثم طلبت الطلاق منه لكنه رفض.
  • تركت زوجها واستقرت في القاهرة حيث منزلها هناك قرب حي المعادي، ونتيجة لرفع معتوق دعاوى قضائية عليها في لبنان طالب لاحقاً نقابة الموسيقيين المصرية بمنعها من ممارسة أي نشاط فني في مصر، بل وبمنع القنوات الفضائية الفنية ومنها روتانا من بث أي أغاني أو كليبات له.
  • لقيت مصرعها في دبي عندما عثر عليها مقتولة في شقتها في 28 يوليو 2008.
  • اعترف الضابط السابق محسن السكري بتقاضيه مبلغ كبير من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ليقوم بقتلها.

شاهد أيضا: بث مباشر على «فيس بوك» لمصرع شاب سقط من الطابق الـ11 هربا من الشرطة

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى