عربى

وفاة فنان مصري في ظروف غامضة والعزاء اليوم !!

توفي الفنان المصري مأمون المليجي، عن عمرٍ يناهز الـ 57 عاماً، إثر أصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وأقيمت صلاة جنازة المليجي يوم أمس الثلاثاء بعد صلاة الظهر، في مسجد المواساة.

كما سيقام العزاء، اليوم الأربعاء في مسجد القائد إبراهيم بعد آذان المغرب.

ولد مأمون المليجي بالإسكندرية في يوم 5 مايو 1960, من أبوين مصريين. أمضي طفولته في ربوع لبنان, حيث كان والده يعمل هناك, والذي قد منح الجنسية اللبنانية من الرئيس كميل شمعون.

وفي عام 1970 عاد مع أسرته الي القاهرة, وحصل علي شهادة الثانوية العامة المصرية, التي أهلته لدخول كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية قسم الندسه المعمارية. وقد تخرج منها عام 1984, وعمل كمهندسا معماريا حتي عام 1990. ثم قام بإنشاء أتيليه فني لعمل مستلزمات الديكور من تابلوهات وتماثيل ووحدات إضاءه، ثم اتجه إلى الموسيقى والغناء بعد ذلك.

و قد صدر للفنان مأمون المليجي ألبوم واحد فقط حتي الآن وهو غير حروف الغنا، وهو يضم أعمال من جميع الأطياف للشعراء : أحمد قدري, أسامة عبد الصبور, محمد الكومي وزينات القليوبي,.

أقام مأمون المليجي العديد من الحفلات في شتي أنحاء الجمهورية برفقة فرقته, (عشاق النهار) وحصد العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية والمحلية.

و قد جاءت جميع أغنيه عاكسة للوضع القائم في المجتمع, خاصة وأن مأمون المليجي في العديد من لقاءاته في التلفزيون انه يعتبر نفسه (امتداد) لمدرسة سيد درويش، فنجد تارة أغنية (بحر الخوف) والتي تجسد مأساة عبارة السلام، حيث يقوم الشباب بالقاء أنفسهم في بحور الغربة والأغتراب، من أجل حلم بسيط أل وهو تحسين أوضاعهم المعيشية.

هناك أيضا أغنية (أحمد يا سبع الليل) و التي تصف بمنمتهي الدقة وضع صغار رجال الشرطة الذين لا حول لهم ولا قوة الأ بأوامر الكبار, والتي تنبأت بهذا الصراع المحتم بين أفراد الشعب والشرطة. وقد قام أيضا مأمون المليجي بواحد من أهم أعماله والذي جاء كرد فعل, عقب احداث الفتنة الطائفية بالإسكندرية, والتي شاركه فيه الفنان الكبير إبراهيم عبد الملاك (كليب نحلم سوا).

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى