عربى

شاهد أول ظهور لشقيق الفنان الراحل عمرو سمير.. يشبهه تماما

لا تزال الأوساط الفنية والإعلامية والجمهور في مصر يعيشون صدمة وفاة الفنان والإعلامي الشاب عمرو سمير، والذي رحل عن عمر لم يتخط الـ33 عاما، إثر أزمة قلبية أصيب بها وهو نائم، أثناء رحلته في أسبانيا

والدة عمرو الإعلامية الكبيرة ماجدة عاصم أصيبت بانهيار تام بعد أن سمعت الخبر، لأن العلاقة التي كانت تربطهما أكثر من علاقة أم وابنها.

لكن ما لا يعرفه الجمهور ان عمرو سمير له شقيق، يشبهه جدا، وكان قد نشر صورته قبل ذلك على أحد حساباته بموقع أنستجرام، وعلق عليه بقوله: “إنه من أقرب الأشخاص إليه”.

جدير بالذكر أن السبب الحقيقي لرحيل عمرو سمير لا يزال غامضا، وقال الدكتور محمد نصر –أستاذ طب وجراحة أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب- إن الآذان تعودت على سماع الإصابة بالسكتات القلبية بالنسبة لكبار السن، ولكن إصابة الشباب أمر نادر، وأشار إلى أن هناك أسباب يمكن أن تكون هي السبب الحقيقي للوفاة.

أما هذه الأسباب فوضحها نصر –في تصريحات صحفية- بقوله: “التبول الزائد، الذي يؤدي إلى انخفاض البوتاسيوم، والذي ينتج عنه ما يسمى بـ”الذبذبة البطينية”، أو حدوث جلطة صغيرة في الشريان، لا يلقي لها المريض بالًا، تتسبب في حدوث أزمة قلبية مفاجئة”.

وأضاف: “يمكن أن تحدث الوفاة نتيجة عيب خلقي يولد به الشخص، أو تضخم في الشريان الأيسر دون شعور الشخص به، أو الإرهاق الشديد مع التدخين، قد يؤدي أيضًا للوفاة بسكتة قلبية”.

ورغم هذه الأسباب العلمية، قال نصر إن التفكير العقلاني قد لا يكشف السبب أبدا، لأنها في النهاية إرادة الله، وهي المتحكمة في عملية الموت.

ونصح نصر الشباب بالوقاية من مسببات الأزمات القلبية المفاجئة، بالابتعاد عن عادة التدخين سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بمخالطة المدخنين، لأن هذه العادة المميتة قد تؤدي إلى الموت المفاجئ في حالة الإرهاق الشديد، ونصح الشباب قائلا : ” ابتعدوا عن التدخين ومارسوا الرياضة، احرصوا على ضبط معدلات السكر في الدم”.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى