عربى

الجميلة نادية أرسلان.. الفنانة التي رفضت حب الزعيم وقتلها السرطان

الجميلة نادية أرسلان.. الفنانة التي رفضت حب الزعيم وقتلها السرطان

رغم بدايتها المبكرة في مصر إلا أن الحسناء السورية نادية أرسلان لم تأخذ حظها من النجومية رغم الموهبة والجمال اللافت.

عرف الجمهور نادية أرسلان التي حازت لقب ملكة جمال لبنان وعرفت بـ”تفاحة لبنان” من خلال مشاركتها المتميزة في فيلم حتى لا يطير الدخان والذي جسدت فيه شخصية الفتاة الارستقراطية التي رفضت حب عادل إمام للفارق الاجتماعي.

ولدت نادية في العاشر من ديسمبر عام 1955  بمدينة حلب السورية بينما توفيت في يوم 17  مايو عام 2008  في لبنان ودفنت بالقاهرة بناء على وصيتها.

بدأت مسيرتها الفنية بفيلم الزائرة مع نادية لطفي ثم شاركت في فيلم أعظم طفل في العالم مع رشدي أباظة وميرفت أمين لتتوالى أعمالها بعد ذلك.

تزوجت نادية من الفنان المعتزل محمد العربي وانفصلا لكنهما ظلا على علاقة طيبة رغم زواجه من الفنانة هناء ثروت التي اعتزلت الفن وارتدت الحجاب.

ارتبطت نادية بعلاقة صداقة مع النجم عادل إمام بدأت عندما تشاركا في فيلم أذكياء ولكن أغبياء ثم فيلم الكل عاوز يحب لذلك رشحها إمام للمشاركة في فيلمه الشهير “حتى لا يطير الدخان” عام 1984 والذي كان آخر عمل لها حيث اعتزلت بعده.

أرادت نادية التفرغ لأسرتها حيث تزوجت مرة أخرى وأنجبت ابنة وحيدة قبل أن يداهمها مرض سرطان العظام الذي أودى بحياتها في النهاية وهي لاتزال في سن مبكرة وتتمتع بجمال لافت.

تم اكتشاف المرض عام 2005 وتم تشخيصه بأنه مرض سرطان العظام وعندما تم اكتشافه كان في مرحلة متقدمة فبدأت رحلة العلاج بالكيماوي ما بين لبنان وباريس حتى توفيت بعد ثلاث سنوات في لبنان وكان وصيتها أن تدفن في مصر فتم لها ذلك.

شاهد أيضاً: اليسا تعترف بقصة الحب التي تعيشها وتتحدث عن حبيبها للمرة الاولى

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى