منوعات

بالصور والفيديو .. والدة الطفل تشارلي تنهار أمام قاعة المحكمة .. هل ينهي القضاء حياة الطفل في الجلسة القادمة؟

يتم الآن تأمين والدي الطفل تشارلي غارد في مستشى لعلاج الأطفال، بعد قرار المحكمة الأوروبية التي قضت بأنها تحتاج لمزيد من الأدلة للبت في شأن مصير الطفل.

ولمن لا يعرف قصة الطفل تشارلي، فقد أقرت أكثر من محكمة في بريطانيا وأوروبا إطفاء الأجهزة التي تبقيه على قيد الحياة، بعد فقدان الأمل في علاجه، ولكن أبويه أصرا أن يحاربا مرضه حتى النهاية.

تشارلي جارد طفل بريطاني صاحب الـ 11 شهرًا فقط، والذي أصيب بمرض متلازمة “ميلاس”، الذي سببه نقص في جينوم “الميتكوندريا”، وهو المسؤول عن التنفس وإنتاج الطاقة داخل أجسامنا، ما يعني أن المصابين بهذا المرض لا تصل الطاقة إلى العضلات أو الكلى أو المخ.

وحازت حالة تشارلي على اهتمام كبير من الزعماء حول العالم، على رأسهم وزير الخارجية الإيطالي، والرئيس الأمريكي وبابا الفاتيكان.

وسيستمع قاضي المحكمة التي تبت في قضية تشارلي إلى تفاصيل الاجتماع ومن المتوقع ان يبت فى القضية فى الأسبوع القادم

وقد غادرت أم تشارلي قاعة المحكمة في حالة من الانهيار والبكاء حيث قالت أنها “حزينة جدا” على ابنها.

وقال محامي مستشفى جريت اورموند ستريت أمام المحكمة العليا فى لندن أن هناك نتائج جديدة ينتظرها الطفل جراء مسح جديد للرنين المغناطيسي يثبت الحالة المرضية المستعصية للطفل، مما يجعل الوضع يزداد صعوبة.

وقال القاضي: “أنا أعلم أن التقرير  صعب جدا بالنسبة للوالدين. ولكنه من المؤسف سماع ما سمعت. ”

وكانت نتائج مسح ذري قد اقيم للطفل قبل الجلسة قد أكدت تلف دماغ الطفل، وهو ما شكك بشأنه والدي تشارلي.

ويقول المتخصصون في مستشفى جريت أورموند ستريت في لندن، الموجود بها تشارلي الآن، أن العلاج في الولايات المتحدة تجريبي ولن يساعد ولن يجدي في شئ، وأن الطب يجب عليه أن يتوقف عن دعم حياة هذا الطفل.

وقد منح الكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع الإقامة القانونية والدائمة لشارلي في الولايات المتحدة للسماح له بالتحليق إلى أمريكا لتلقي العلاج.

غير أن القاضي خلال الجلسة قد أوضح أنه من غير القانونى ان يسافر تشارلى الى امريكا دون اذنه.

ويقول والدي تشارلي أن الأطباء قد أبدوا “رغبتهم النهائية” في اتخاذ قرار الموت بشأن تشارلي، وحرموه من السفر، وقرر القضاة بضرورة التوقف عن دعم حياة الطفل، وبالطبع يرفض الوالدين هذه القرارات مما يحتم على المستشفى الموجود بها الطفل إصدار قرار بشأن استمرارية العلاج من عدمها، واستقبالها للطفل مرة أخرى أم أنها ستتخلى عنه؟.

وربما يقرر القاضي في الجلسة القادمة وقتاً محدداً لتلقي العلاج، بعدها يقرر إذا كان من المفترض أن تتوقف الأجهزة عن دعم حياة تشارلي أو سيتم توقيفها لإنهاء حياته.

وكان الموعد النهائي لإغلاق آلة دعم حياة تشارلي كان في منتصف الليل يوم الأربعاء الماضي، ولكن الجلسة القادمة هي من ستحدد مصير الطفل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى