عربى

صور نادرة لعائلة نجاح الموجي.. ابنته مذيعة شهيرة مات بين يديها وهي تنتظر سيارة الإسعاف

صور نادرة لعائلة نجاح الموجي.. ابنته مذيعة شهيرة مات بين يديها وهي تنتظر سيارة الإسعاف

نشرت إحدى الصفحات المعنية بتراث الفن المصري على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة نادرة للفنان الراحل نجاح الموجي جمعته بأفراد عائلته.

اللقطة الطريفة أظهرت نجم الكوميديا الراحل وهو يلعب الطاولة مع إحدى بناته بينما ظهرت في الصورة زوجته.

الفنان نجاح الموجي اسمه الحقيقي عبدالمعطي محمد الموجي، ولد في يوم 11 يونيو عام 1943 في قرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

حصل الموجي على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، كما حاول التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات لكنه رسب في الاختبارات.

استعار اسم نجاح من اسم شقيقه الأكبر عرفانًا له لدعمه وتشجيعه دائمًا، وبدأ حياته الفنية من خلال المسرح الجامعي، ثم من خلال العمل مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

عمل في مسرحيات فندق الأشغال الشاقة، حواديت، المتزوجون كما قدم مسرحيات مولد سيدي المرعب، يا أنا يا أنت.

عمل أيضا في اﻹذاعة وقدم برنامج مسرح الكاريكاتير، وبالإضافة إلى المسرح واﻹذاعة، تألق نجاح الموجي كذلك في السينما من خلال عشرات الأدوار الشهيرة التي قدمها في أفلام طأطأ وريكا وكاظم بيه، البحر بيضحك ليه، الكيت كات، أيام الغضب، الحريف، الحب في طابا.

الفنان الكوميدي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 1998، بعدما أصيب بأزمة قلبية مفاجئة، في منزله، ووقتها اتصلت ابنته أيتن الموجي بالإسعاف، وظلت تتابع معهم على مدار ساعتين، وهي ترى أبيها يتألم، دون جدوى، حتى انتقلت روحه إلى السماء.

جدير بالذكر أن أيتن الموجي تعمل حاليا كمذيعة في التليفزيون المصري، وذلك قبل أن تنتقل للعمل بالقنوات الفضائية الخاصة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى