مرأة

كيف تستخدمي أقنعة التقشير في فصل الصيف بدون الإضرار ببشرتك؟

لا شك أن تقشير البشرة من الأمور الهامة التي يجب أن تعتني بها كل فتاة وكل سيدة، خاصة للبنات والنساء اللائي تجاوزن سن الثلاثين، وذلك من أجل إستعادة نضارة البشرة، والتخلص من الشوائب والبثور العالقة بها.

فصل الصيف من اصعب الفصول على البشرة، لأنه فصل يتسم بالحرارة العالية وشدة الشمس، وهو الأمر الذي يجعلنا حريصين أثناء التعامل مع البشرة في ذلك الفصل.

اليوم نقدم لكِ ثلاث أقنعة تقشير طبيعية، يمكنك تحضيرها في المنزل، وهي ملائمة ومناسبة لبشرتك في فصل الصيف، ومن هذه الوصفات:

1- قناع العسل وبودرة قشر الليمون:

كل ما تحتاجينه لإزالة الخلايا الميتة من وجهك هو خلط ملعقة من بودرة قشر الليمون وملعقة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة (بإمكانك إضافة القليل من ماء الورد إذا كانت سميكة). ومن ثم افركي بشرة وجهك النظيفة والرطبة بالخليط لمدة 5 دقائق وإذا كنت ترغبين بتفتيح بشرتك أيضاً اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

2- قناع الموز والسكر

الموز من الفواكه الموجودة في الصيف والشتاء، ولهذا يمكنك الاستعانة به لتجميل وتجديد بشرتك في فصل الصيف وذلك عن طريق هرس موزة طرية بشكل جيد ومن ثم أضيفي إليها السكر وحركيها قليلاً (التحريك لمدة طويلة قد يذيب السكر وأنت بحاجة لحبيبات السكر للتقشير) ومن ثم دلكي بشرة وجهك لمدة 5 دقائق بالخليط، وللحصول على بشرة نضرة اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بعدها بالماء البارد.

3- قناع القهوة والزبادي والليمون والسكر الخشن:

قومي بخلط ملعقة من كلاً من القهوة والزبادي ونقطة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من السكر الخشن، ثم قلبي الخليط حتى يتجانس، ووزعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

لا تنسي استخدام كريم الترطيب بعد كل مرة تقشير، وينصح الأطباء باللجوء لتقشير البشرة مرة أو مرتان فقط أسبوعياً حتى لا تصاب البشرة بالإرهاق والشحوب.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى