عربىمنوعات

وصية قارئ شهير تحدث ضجة في مصر والنيابة تتدخل

وصية قارئ شهير تحدث ضجة في مصر والنيابة تتدخل

ضجة كبيرة تشهدها مصر على خلفية وفاة الشيخ عبد الوهاب الطنطاوي القارئ الشهير وقيام اسرته بدفنه في منزله بقرية النسيمية مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية.

محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي قرر إحالة جميع العاملين بالوحدة المحلية لقرية طناح بمركز المنصورة إلى التحقيق، بعد موافقتهم على دفن المقرئ الشهير الشيخ عبدالوهاب الطنطاوي، بمنزله بقرية النسيمية.

كما تم مثول المسؤولين للتحقيق العاجل مع إحالتهم للنيابة العامة بسبب موافقتهم المخالفة للقانون على بناء مقبرة داخل الفيلا الخاصة بالمقرئ الشهير بعد وفاته بيوم لدفنه فيها تنفيذا لوصيته.

تبين من التحقيقات أن أسرة الشيخ الطنطاوي، وهو أحد أعلام قراءة القرآن الكريم في مصر والعالم العربي، قد تقدمت بطلب رسمي للوحدة المحلية لقرية طناح لبناء مقبرة دفن في الفيلا الخاصة به، بقرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة.

وتبين أيضا أن هذا الطلب تم التقدم به و بعد ساعات من وفاته، وحصلوا على إذن البناء من المسؤولين بالوحدة، وأعقب ذلك قيامهم ببنائها بسرعة وعلى عجل ودفن المقرئ الشهير فيها.

محافظ الدقهلية أعلن أن دفن المقرئ الراحل بمنزله مخالفة صريحة للقانون، ولا يملك أحد الموافقة على ذلك. فيما قال أحد جيران المقرئ إن الشيخ الراحل طلب من أبنائه تنفيذ وصيته بدفنه في مكان بالمنزل أشار إليه قبل وفاته بأيام، وتم تأجيل الجنازة يوما كاملا لحين الانتهاء من بناء المقبرة .

وكان الشيخ عبد الوهاب الطنطاوي قارئا معتمدا بالإذاعة والتلفزيون في مصر، ولقب بالكروان، ووصفه مريدوه بأنه صوت من الجنة وقد توفي الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 70 عاما،

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى