زمان يافنعربى

صلاح منصور.. العملاق الذي قهرته فاجعة موت ابنه فلحق به بعد 3 سنوات.. صور

صلاح منصور.. العملاق الذي قهرته فاجعة موت ابنه فلحق به بعد 3 سنوات..   صور

الفنان الراحل صلاح  منصور كان واحدا من عمالقة الفن المصري تميز أداؤه بالواقعية والصدقية ويذكر الأرشيف السينمائي العديد من الأدوار المتميزة التي جسدها ولعل أشهرها دور العمدة الظالم في فيلم الزوجة الثانية مع الراحلة سعاد حسني والراحل شكري سرحان.

تعرض منصور في حياته لأكثر المواقف دراميةً وتأثيرا عندما مرض ابنه الأصغر هشام، مرضا شديدا كان يحتاج لإجراء جراحة عاجلة بالعاصمة البريطانية لندن، ولم يكن يملك التكاليف الباهظة لإجراء هذه العملية.

بعد روتين بيروقراطي سافر منصور مع ابنه إلى لندن على نفقة الدولة، وبقيا هناك فترة طويلة لإجراء بعض الفحوصات اللازمة قبل الجراحة، فاحتاج منصور إلى تجديد طلب العلاج على نفقة الدولة، ومدّ الفترة لثلاثة أشهر أخرى.

تصادف زيارة الرئيس الراحل أنور السادات للعاصمة البريطانية، والتقى هناك الجالية المصرية في السفارة، فطلب منه منصور مد فترة علاج ابنه ووافق السادات شفاهة إلا أن منصور اعترض بطريقة مرحة، وطلب من الرئيس أن يوقّع على الورقة التي قدمها له وحصل على الموافقة كتابة.

هشام صلاح منصور تُوفي بعد إجراء الجراحة مباشرةً، وظل هذا الحادث عالقًا بذكرى الفنان القدير بطريقة مؤلمة حتى رحل بعد ثلاث سنوات فقط من وفاة ابنه في 19 يناير عام 1979 تاركا مكتبة مليئة بعشرات الأعمال المتميزة.

شاهد أيضاً: محمد نوح وصلاح منصور..وحوار من يستحق الارض

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى