زمان يافنعربى

محمد الشويحي.. ابن الأزهر ودرويش الموالد الذي أصبح نجم الشعر “الحلمنتيشي”.. صور

محمد الشويحي.. ابن الأزهر ودرويش الموالد الذي أصبح نجم الشعر “الحلمنتيشي”.. صور

الفنان الراحل محمد الشويحي من الوجوه التي لمعت في اللون الكوميدي حيث شارك في العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة وجذب بخفة ظله صناع  السينما والدراما والمسرح إليه.

ولد الفنان محمد الشويحي في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية في 1 أغسطس عام 1930 واتجه إلى الأزهر فتعلم في مدارسه ثم كون  في عام 1955 فرقة بالجامعة هي فرقة الدراويش التي أصبح رئيسها.

كانت الفرقة تقدم في حفلاتها أغاني من الشعر الذي يطلق عليه “الحلمنتيشي” بعد ذلك عمل محمد الشويحي مطربا بالموالد ثم عمل بالمسرح الحديث ولم يتخل عن إلقاء هذا اللون من الشعر.

في الإذاعة قدم برنامج “الأدباتى” والبرنامج الإذاعي “تسالي العصاري” ومن مسرحياته “الوزير العاشق”، “7تحت الشجر”، “ميت حلاوة”، “دموع على أستار الكعبة”.

اتجه محمد الشويحي إلى السينما فشارك في مجموعة كبيرة من الأفلام منها الشقة من حق الزوجة، الرجل الذي عطس، الدنيا على جناح يمامة، خميس يغزو القاهرة، الشيطانة، سلطانة الطرب، دقة زار، سمك لبن تمر هندي، سمع هس، البنات والمجهول.

في التليفزيون شارك في مسلسلات، الزيني بركات، المال والبنون، رحلة المليون، بكيزة وزغلول، الفرسان، ليالي الحصاد وشارك في مسلسل الأبطال الذي يؤرخ للحملة الفرنسية على مصر بقيادة نابليون بونابرت  وتوفي محمد الشويحي في يوم 22 أكتوبر عام .

شاهد أيضاً: مديحة يسري تحكي سبب إصابة زوجها الفنان محمد فوزي بمرض السرطان

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى