زمان يافنعربى

ابنتها ممثلة معروفة.. جليلة محمود الزوجة اللعوب التي ابتعدت عن الأضواء وأعادتها “الحرباية”.. صور

ابنتها ممثلة معروفة.. جليلة محمود الزوجة اللعوب التي ابتعدت عن الأضواء وأعادتها “الحرباية”.. صور

جليلة محمود  من الفنانات اللاتي  اشتهرن بالأدوار الثانية وحصرها جمالها في دور الفتاة الأرستقراطية إلى أن بدأت في تقديم دأدوارأدوار أ

أدوار الإغراء.

ولدت جليلة محمود في 12 سبتمبر عام 1946، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية.

ابتعدت جليلة محمود عن الأضواء لفترة طويلة ثم عادت مؤخرا من خلال مشاركتها في مسلسل الحرباية مع الفنانة هيفاء وهبي والذي عرض في رمضان هذا العام.

الفنانة المصرية تبرر تأخر نجوميتها بانشغالها بالمسرح بعد أن قدمها المخرج جلال الشرقاوي في مسرحية قصة الحي الغربي وكانت وقتها في الصف الأول من المعهد.

منذ ذلك الحين وجدت جليلة محمود  متعتها في المسرح  وشاركت في عشرات المسرحيات متنقلة ما بين مسرح القطاع الخاص ومسارح الدولة وتقول إن جمهور المسرح أقل ما أدى إلى تأخر شهرتها ونجوميتها.

جليلة محمود غير راضية عن الأعمال التي قدمتها في السينما وترى أنها غير محظوظة لأنها لم تترك بصمة في هذا الطريق بعكس التليفزيون الذي قدمت فيه أعمالا كبيرة مثل الشهد والدموع.

من الأعمال التي شاركت بها جليلة محمود دور الزوجة اللعوب في فيلم الكيت كات ومشاركتها في مسلسل هوانم جاردن سيتي ودورها في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين مع عادل إمام والذي قدمت أمامه مشهد شهير.

جليلة محمود هي أيضا والدة الفنانة ميسون التي شاركت في عدد من الأعمال منها مسلسل الناس في كفر عسكر وقالت إن والدتها لم  تكن لها علاقة بدخولها الفن.

شاهد أيضاً: لقاء نادر مع الفنانة جليلة محمود

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى