زمان يافنعربى

فاخر فاخر.. الطيب والشرير الذي قتلته ذبحة صدرية قبل أن يشاهد أفلامه الثلاثة الأخيرة.. صور

فاخر فاخر.. الطيب والشرير الذي قتلته ذبحة صدرية قبل أن يشاهد أفلامه الثلاثة الأخيرة.. صور

الفنان فاخر فاخر هو والد الفنانة الشهيرة هالة فاخر وأحد الوجوه المعروفة في تاريخ السينما حيث شارك في عشرات الأفلام التي شكلت كلاسيكيات السينما المصرية.

كانت السنوات الأخيرة من عمر هذا الفنان مأساة كبيرة حيث داهمته الأمراض أهمها تلك الذبحة الصدرية التي داهمته أثناء خروجه من شركة السينمائيين المتحدين متوجها لحضور إجتماع فرقة المسرح القومى.

سقط فاخر فاخر أمام المصعد وأسرع إليه موظفوا الشركة ليجدوه عاجزًا عن الحركة واستدعوا طبيبًا يقيم بنفس العمارة وطلب نقله إلى المستشفى لكنه رفض وأصر على أن يذهب إلى المسرح حتى يحضر الإجتماع.

وصل فاخر إلى مقر الاجتماع لكنه راح فى غيبوبة عميقة، ووصل النبأ إلى زملائه فى الإجتماع فأسرعوا إليه وركبت بجواره أمينة رزق وأسرعت بالسيارة إلى مستشفى الجمهورية.

قال الأطباء إن أزمة قلبية جديدة قد داهمت الفنان الكبير الذى كان قد تعرض من قبل لهذه الأزمة وهو على المسرح فى أعوامه الأخيرة أكثر من مرة وحدث ذلك فى عام 1955 داهمه نفس المرض وفى عام 1958 فى الكويت تعرض لنفس الأزمة.

توفي فاخر فاخر متأثرا بالذبحة الصدرية فى يوم 1 ديسمبر من عام 1962 وقد عرضت له بعد وفاته أفلام “شفيقة القبطية” و”ألف ليلة وليلة” و”المماليك” حيث لم يمهله القدر لمشاهدتها.

شاهد أيضاً: هالة فاخر في لقطات نادرة مع والدها الفنان فاخر فاخر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى