زمان يافنعربى

حسين رياض.. شارك في أكثر من 320 فيلم أحدهما أصابه بالشلل.. تعرف على التفاصيل.. صور

حسين رياض.. شارك في أكثر من 320 فيلم أحدهما أصابه بالشلل.. تعرف على التفاصيل.. صور

الفنان حسين رياض من اشهر النجوم الذين برعوا في دور الأب وشارك في عشرات الأفلام التي شكلت علامة في مسيرة السينما المصرية.

بدأ حسين رياض هوايته في التمثيل أثناء دراسته الثانوية فانضم إلى فريق الهواة بالمدرسة، وكان مدربه إسماعيل وهبي شقيق الفنان يوسف وهبي، فعمل في أول مسرحية في حياته وهي «خلي بالك من إمياى»، وكانت بطلة المسرحية روز اليوسف، وحتى لا تعرفه أسرته غير اسمه من حسين محمود شفيق إلى حسين رياض.

ظل الفنان الراحل يعمل بعدة فرق مسرحية فعمل مع فرقة الريحاني، ومنيرة المهدية، وعلي الكسار، وعكاشة، ويوسف وهبي، وفاطمة رشدي، واتحاد الممثلين عام 1934.

عندما بدأت السينما اتجه إليها حسين رياض وكان أول أفلامه «ليلى بنت الصحراء» عام 1937 مع الفنانة بهيجة حافظ، وكان أجره وقتها 50 جنيهًا، وظل يعمل في السينما حتى بلغ عدد أفلامه نحو 320 فيلما، تنوعت أدواره فيها بين الموظف المطحون والباشا الأرستقراطي والعمدة ورجل الأعمال.

من المواقف التي تدل على عشق رياض للتمثيل واندماجه مع الشخصيات التي يجسدها ما روته ابنته فاطمة عن شخصية الرجل القعيد التي جسدها في فيلم الأسطى حسن.

كان رياض يؤدي دور رجل قعيد، يجلس على كرسي متحرك، وعند عودته للبيت أصيب فعلا بشلل، وعن الساعات التي فقد فيها القدرة على الحركة روت فاطمة “كنت صغيرة جدا لكن أتذكر ما حدث، حيث وجدت والدتي تتصل بطبيب العائلة، وبالفعل جاء إلى البيت وعاد والدي للحركة”.

شاهد أيضاً: تعرف على الابنه الوحيده للفنان حسين رياض

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى