زمان يافن

تزوج سهير البابلي وتجاهلت الصحافة وفاته بسبب اغتيال السادات.. منير مراد الملحن الكبير صاحب أصغر جنازة.. صور

تزوج سهير البابلي وتجاهلت الصحافة وفاته بسبب اغتيال السادات.. منير مراد الملحن  الكبير صاحب أصغر جنازة.. صور

توفي الملحن منير مراد شقيق الفنانة ليلى مراد بعد ايام قليلة من وفاة الرئيس محمد أنور السادات عقب اغتياله في أكتوبر عام 1981 ما جعل من وفاة مراد خبرا غير ذو اهتمام.

جاءت وفاة منير مراد إثر أزمة قلبية مفاجأة، ولم يشهد جنازته سوى اثنين فقط هما: زكي وأشرف أبناء شقيقته ليلى مراد. وما كان صادمًا فيما بعد لمكانة منير مراد الفنية الكبيرة، أن إحدى الصحف المصرية الكبرى نشرت خبر رحيله بعد دفنه بيومين، وفي إحدى الصفحات الداخلية.

الفنان الراحل تميز بالمرح في مواهبه المتعددة ما بين التمثيل والغناء والتلحين حيث اشتهرت ألحانه وأعماله السينمائية بالطابع الاستعراضي الراقص، وقد ولد لعائلة فنية يهودية ووالده هو الملحن زكي موردخاي، وشقيقته الفنانة ليلى مراد، التي ساعدته على اقتحام الوسط الفني.

لم ينجب الفنان منير مراد  سوى ولد واحد فقط اسمه زكى يعيش فى الولايات المتحدة من أكثر من نصف قرن، حيث يمتلك جاليرى فنيا يتكسب منه، بعد أن غادر مصر مع والدته وعمته ملك عقب إشهار والده  إسلامه فى نهاية الأربعينيات وغير  اسمه من موريس زكى مراد إلى منير منير مراد.

تزوج منير مراد من الفنانة سهير البابلى بعد قصة حب كبيرة، حيث كان السبب فى شهرة سهير البابلى الفنية، وبسبب العلاقة القوية بين منير مراد وعبد الحليم حافظ لعبت سهير البابلى أول أدوارها فى السينما أمام عبد الحليم وزبيدة ثروت فى فيلم «يوم من عمرى» حتى قيل وقتها أن منير مراد أشهر إسلامه ليتزوج من سهير البابلى.

لم  يرزق منير مراد من  سهير بأي أطفال وانفصلا بعد سنوات من الزواج بسبب خلافات فنية ونجومية وتعترف الفنانة سهير البابلى، أن زوجها السابق الفنان منير مراد، تعلمت منه الكثير.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن شقيق الفنانة ليلى مراد – الفنان منير مراد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى