زمان يافن

دخل التمثيل بالصدفة.. حسن حسين الفنان الكوميدي الذي جاء من السلخانة.. صور

دخل التمثيل بالصدفة.. حسن حسين الفنان الكوميدي الذي جاء من السلخانة.. صور

برع الفنان الكوميدي حسن حسين في الأدوار الثانية وشارك في عدد كبير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية ولعل أشهر أدواره دور المحامي في فيلم “عصر القوة” مع نادية الجندي وعبد الله غيث ومحمود حميدة.

ولد الفنان حسن حسين يوم 9 نوفمبر عام 1935 وتوفي في يوم 5 أغسطس عام 2005 تخرج من كلية الطب البيطري عام 1959، ومارس المهنة في هيئة الطب البيطري بمحافظة القاهرة.

مهنة الطب البيطري لم تبعد حسن حسين عن ممارسة التمثيل حيث عمل في المسرح والسينما والتليفزيون، ومن مسرحياته قلوب خالية، عزبة بنايوتى وفي التليفزيون شارك في مسلسلات الجزار الشاعر، ابن تميمة، من أبرز أعماله أيضاً عفريت مراتي، كابوريا.

أما قصة دخول حسن حسين إلى عالم الفن فقد جاءت بالصدفة حيث كان يشاهد مسرحية للفنان الشهير عبد الرحمن الخميسى عام 1963 ، وفي الاستراحة استنجد الخميسي بالجمهور وطلب دكتور يسعف ممثل فى حالة إغماء.

صعد حسن حسين على خشبة المسرح وكشف على الحالة وعالج الممثل المريض، ثم طلب من الخميسى سرعة نقل الحالة لأقرب مستشفى لعمل الفحوصات اللازمة .

شكره الخميسى على كرم مساعدته، وفى حوارهما اكتشف انه خفيف الظل ويهوى التمثيل، فعرض عليه الانضمام للفرقة  ووافق حسن حسين وعرف أنه طبيب بيطري يعمل بسلخانة القاهرة.

شاهد أيضاً: شاب وخطيبته يكشفان تغيير الفتاة بعد الخطوبة

شاهد أيضاً: محمد بركات وموقف كوميدي مضحك جدا مع زوجته قبل مباراة للنادي الأهلي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى